الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفير حاتم رسلان عن قرار جامايكا بالاعتراف بفلسطين: دعم جديد للعدالة الدولية

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 02:05 م

وصف الدكتور حاتم رسلان السفير المتجول لدولة جامبيا ومدير مكتب الاتصال في جمهورية مصر العربية، قرار جامايكا بالاعتراف بدولة فلسطين بأنه خطوة جريئة ومهمة تأتي في سياق الدعم المتزايد للعدالة الدولية وحقوق الإنسان.

وأكد أن هذا القرار يعد ضربة قوية وموجعة لدولة الاحتلال، ويؤكد على حق فلسطين في إقامة دولتها المستقلة وفقًا للقرارات الدولية.

من جانبه، أشاد رسلان بدور جاميكا في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز جهود السلام في المنطقة. 

وأعرب عن أمله في أن يكون هذا القرار بمثابة إشارة إيجابية لدول أخرى لاتخاذ خطوات مماثلة، وفتح الباب أمام المزيد من الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

جامايكا تعترف بدولة فلسطين

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت حكومة دولة جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين، وفق ما أكدته وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية كامينا جونسون سميث.

وقالت سميث عقب مداولات في مجلس وزراء جامايكا: نواصل الدعوة إلى حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد القابل للتطبيق لحل الصراع الطويل الأمد، وضمان أمن إسرائيل ودعم كرامة الفلسطينيين وحقوقهم، ومن خلال الاعتراف بدولة فلسطين، تعزز جامايكا دعوتها نحو التوصل إلى حل سلمي.

وجددت سميث دعم جامايكا لوقف فوري لإطلاق النار، وزيادة إمكانية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وخاصة إلى النساء والأطفال الذين يعانون يوميا.

 

تابع مواقعنا