الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضعف وفقدان الشغف.. أبرز علامات المعاناة النفسية

المعاناة النفسية
كايرو لايت
المعاناة النفسية
الخميس 25/أبريل/2024 - 04:21 ص

قال  خبراء الصحة النفسية إن فقدان الشغف والضعف النفسي من أسوأ الشعور التي يشعر به الفرد، لذلك هناك بعض العلامات التي تبرز هذه المعاناة النفسية ولابد أن يدركها الجميع لتجنب الشعور السيء. 

المعاناة من الأمراض العقلية 

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة هندستان تايمز، أوضح خبراء علم النفس أن الضعف النفسي هو حالة يشعر فيها الفرد بـ حالة ركود وفقدان للشغف وعدم إحراز أي تقدم.

وعقب المعالج النفسي مايك نيوهاوس أن الضعف هو غياب الصحة العقلية المعروف أيضًا باسم الازدهار، وقال:إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تعاني من مرض عقلي أم لا، تذكر أن ترى طبيب الأسرة الخاص بك.

عدم الإنتاجية ونقص الهدف

 

وأضاف مايك أن من أبرز العلامات النفسية، نلاحظ علامات عدم الإنتاجية ونقص الهدف، ونشعر أنه ليس لدينا هدف نسعى لتحقيقه، وهو ما يعني صراع الأسهم، إلى جانب الشعور عالقون في حياتنا، ونشعر أننا لا نحقق أي نوع من التقدم في حياتنا. 

وتابع مايك نيوهاوس المعالج النفسي، أن الأفراد المُصابين بالمعاناة النفسية يشعرون بأنهم غير قادرين على التواصل مع الآخرين، كما أننا لابد أن نتجنب التجمعات الاجتماعية التي تزيد من الضغط النفسي.

الضعف النفسي وفقدان الشغف

 

وأشار المعالج النفسي إلى أن الأنشطة التي كنا نستمتع بها من قبل لم تعد تثيرنا، نحن نفتقر إلى الإثارة في حياتنا، مما يعبر عن أزمة من يعانون من الضعف النفسي وفقدان الشغف في الحياة.

واختتم المعالج مايك نيوهاوس، بأن مواجهة صعوبة في الشعور بالفرح والابتهاج، يعتبر علامة على المعاناة النفسية وفقدان الشغف، إلى جانب الشعور بانعدام الطاقة للقيام بالأنشطة اليومية. 

تابع مواقعنا