الثلاثاء 28 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد الشيخ: مارتن يول عرض عليّ الزواج من ابنته.. ولم أرحل عن الأهلي بسبب الضغوطات | حوار

أحمد الشيخ - لاعب
رياضة
أحمد الشيخ - لاعب الإسماعيلي
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 05:59 م

عاد أحمد الشيخ نجم الكرة المصرية إلى المشاركة في المباريات مرة أخرى، من بوابة النادي الإسماعيلي، بعدما ابتعد عن الساحرة المستديرة، خلال وجوده في رحلة احترافية غير ناجحة، ثم تجربته مع الاتحاد السكندري.

ويُعول إيهاب جلال المدير الفني لـ الدراويش على  أحمد الشيخ في العودة بالفريق إلى المستوى المعهود والتقدم في جدول ترتيب الدوري الممتاز، خاصة بما يمتلكه اللاعب من خبرات وقدرات فنية، لذلك حرص القاهرة 24 على الحديث مع أحمد الشيخ عن طموحاته خلال الفترة المقبلة، وذكرياته مع الأهلي، فكان الحوار التالي:-

بداية.. حدثنا عن تقييمك لتجربتك مع الإسماعيلي في الفترة الحالية؟

إلى الآن هي ليست فترة كبيرة، لم يمر أكثر من 3 أشهر على انضمامي للنادي، إذ تم ذلك في فترة الانتقالات الشتوية، ولكن حتى الآن أشعر أني موفق فيها بشكل كبير وأشكر الله على ذلك، وأتمنى استمرار التوفيق والفوز في جميع المباريات، وفي المجمل هي فترة وتجربة جيدة بالنسبة لي.

وما أسباب تعثر الإسماعيلي في الموسم الحالي والمواسم الماضية بشكل عام؟

الأسباب في النتائج السلبية التي يمر بها النادي الإسماعيلي، سواء في هذه الفترة أو السنوات الماضية كثيرة جدا، أن هناك ظروفا محيطة بالنادي لا يُحسد عليها ومشكلات ووقف قيد وأمور مادية وأزمات أخرى، فكل هذه أشياء تؤثر على اللاعبين، والكرة نفسها تحتاج لعوامل وبيئة مختلفة بعيدا عن الأزمات والمشاكل، وتابع: عشان اللعيب فالآخر يقدر ينجح، وأعتقد الفترة المقبلة الوضع سيصبح أفضل، لأن الفترة الحالية الوضع أصبح أفضل من قبل بكثير وبإذن الله سيعود لمكانته الطبيعية وهذا ما أتمناه وستتحسن النتائج على يد اللاعبين والجهاز الحالي وبالتوفيق في الفترة المقبلة.

حدثنا عن فترة وجودك في النادي الأهلي؟

فترتي مع النادي الأهلي بالتأكيد من أفضل فترات حياتي، ومبسوط إن كنت في يوم من الأيام بلعب مع الأهلي وهو أضاف لي الكثير جدا، وده شرف كبير ليا ولأي شخص.

قضيت مع الأهلي 5 سنوات منهم فترة إعارة سنة في الدوري المصري و6 شهور في السعودية، وكنت أتمنى تكون فترتي أكبر وأطول من ذلك ولكن الحمد لله على  قدر ربنا.

لو عاد بك الزمن وعرض عليك الأهلي والزمالك وبيراميدز.. أيهما تفضل اللعب معه؟ 

بالتأكيد سأختار النادي الأهلي، وكما قلت لقد عشت معه فترة من أفضل فترات حياتي، وأضاف لي الكثير خلال وجودي مع الفريق.

وما سر علاقتك بـ مارتن يول مدرب الأهلي السابق.. وهل عرض عليك الزواج من ابنته بالفعل؟

مارتن يول اسم كبير جدا في كرة القدم كـ مدرب، وقاد أكبر أندية في العالم - البريميرليج وهولندا، وكونه قاد النادي الأهلي فهذا شرف له وشيء يزيده، وعندما يكون هناك مدرب كبير وله اسم كبير يصبح الأمر جيدًا، ويعطي دافعا قويا للاعبين لكي يكونو أفضل نسخة معه، وعلاقتي به كانت جيدة جدا ويحبني كثير لدرجة أنه عرض عليّ الزواج من ابنته، وكنت وقتها فاكر ده هزار معرفش إنه جد، وكنت خاطب في الفترة دي كمان.

لو جالك عرض انتقال في الفترة الحالية إلى الدوري السعودي هل توافق أم لا؟

أوافق بكل تأكيد.. الكرة السعودية تغيرت بشكل كبير جدًا، وأصبحت أكثر تطورًا وشرف لأي لاعب الوجود في دوري مميز، ولا تنسى أني خضت تجربة مع في نادي الاتفاق.

وما سر نجاح أحمد الشيخ غير الطبيعي مع المقاصة؟

سبب من أسباب نجاحي مع المقاصة هو إيهاب جلال، فهو الأب الروحي لي وسبب كبير لما وصلت له بعد ربنا، سواء مساعدات كثيرة في الملعب أو خارجه، بمعنى أصح أنا استفدت منه كثير جدا وأوجه له الشكر، ومن أسباب نجاحي إنه يدرك كيف يتعامل مع اللاعبين نفسيا ومعنويا ويعطي دافعا للاعب، وهو مدرب كبير بما تعنيه كلمة مدرب.

ومن تجاربي مع المدربين اللي عاشرتهم في الأندية المختلفة، هو متفوق بسنين ضوئية وبفرق شاسع مع احترامي لجميع المدربين، وهناك مدربين تعلمت منهم الكثير لكن إيهاب مختلف تماما عنهم وكل اللي قدمه لي بالتأكيد أشياء تنجح أي لاعب كرة ونجاحي كان على يده، ومبسوط إنه السبب في إني ظهرت كده.

وما طموحات أحمد الشيخ في الفترة المقبلة؟

حاليا أنا في النادي الإسماعيلي، وهو بيمر بـ فترة صعبة، فـ أول شيء بالنسبة لي مع اللعيبة والإدارة والجمهور أننا نضع النادي الإسماعيلي في مكانته الطبيعية، التي تليق باسم النادي وامكانيات اللعيبة الموجودة، وهذا أهم أهدافي الفترة المقبلة، وبعدها إذا ربنا أراد نقدر نحقق بطولة كبيرة للإسماعيلي.

وهل تؤثر الضغوطات ووجود الجماهير على أحمد الشيخ ومستواه؟

البعض يتحدث عن عدم تأقلمي لو تم وضعي تحت ضغط جماهيري أو أن قميص النادي الأهلي كبير وثقيل، لكن هذا كلام ليس له أي أساس من الصحة، لأن اللاعب الجيد جيد في أي مكان، ولكن فيه ظروف وعوامل غير الكرة في الأندية الكبيرة بالتحديد، ولا أريد الحديث عنها رغم وجود الكثير من الكواليس، ولكن هذا غير مبرر بكل تأكيد.

أي لاعب بيكون عليه عامل كبير جدا إنه يعدي كل هذه الأمور، ولا تؤثرعلى مستواه، ولكن على حسب الشخصيات فهناك أشخاص يمكنهم التعامل مع الظروف الموجودة، وهناك آخرين يتأثرون وكل لاعب وشخصيته، ولكن بالنسبة لي الحمد لله إمكانياتي تمكنني أن ألعب في أي مكان وتحت أي ضغط ولعبت في ظروف مشابهة لهذه كثيرا مع النادي الأهلي وتألقت جدا فيها وكانت مباريات كبيرة جدا من أهمهم مباراة روما وأتلتيكو مدريد، وكأس مصر في آخر دقيقة كانت المباراة تعادل وربنا جعلني سبب في هدف المكسب وغيرها كثير من المباريات ولم يؤثر عليّ الضغط.

تابع مواقعنا