الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. مصر تنشئ شركة قناة السويس لصناعة وتصدير اليخوت

قناة السويس
اقتصاد
قناة السويس
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 07:02 م

نشرت الجريدة الرسمية قرارا للحكومة المصرية، بإنشاء شركة قناة السويس للقوارب الحديثة، تكون مختصة في صناعة وتصدير اليخوت والوحدات البحرية وتتبع هيئة الاستثمار.

مصر تنشئ شركة قناة السويس لصناعة وتصدير اليخوت

وجاء القرار بعد الاطلاع على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3152 لسنة 2019 بتفويض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في بعض اختصاصات الوزير المختص بشؤون الاستثمار.

وأيضا بعد الاطلاع على على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4301 لسنة 2023 بالترخيص لهيئة قناة السويس بالاشتراك في تأسيس شركة مساهمة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة؛ يكون غرضها تصنيع وصيانة وتصدير اليخوت والوحدات البحرية.

وكذلك جاء القرار بناءً على ما عرضه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ؛ وبعد موافقة مجلس الوزراء.

ونص القرار على إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة - ش.م.م على قطعة الأرض البالغ مساحتها 51 ألف متر مربع والكائنة بالكيلو 8 جنوب سفاجا بجوار شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

ونص القرار على تصدير 100% من كامل منتجات الشركة للخارج واستخدام مكون محلي لا يقل عن 50% من الإنتاج.

وقررت هيئة قناة السويس تعديل منشور رقم 1 لسنة 2020، أمس الثلاثاء، بخصوص رسوم التراخيص والغرامات والخدمات للعائمات الصغيرة في القناة، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من يوم 1 يونيو 2024، وتضمن المنشور الملاحي الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أنه يتم احتساب رسوم الرسو والمكوث على الأرصفة في بورسعيد والسويس التابعة لهيئة قناة السويس والوحدات البحرية العاملة بالميناء لتصبح كالتالي:

تابع مواقعنا