الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الدولي: مصر لها الريادة الإفريقية في إنتاج الكهرباء

الكهرباء
اقتصاد
الكهرباء
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:42 م

أكد مسئولو البنك الدولي أن مصر هي الرائدة إقليميا وإفريقيا في إنتاج الطاقة الكهربائية واستثماراتها، وكذلك لها الريادة في دعم الاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وجاء ذلك خلال زيارة وفد من البنك الدولي إلى محطة آمونت لطاقة الرياح برأس غارب، والتي تنفذها شركة آمونت التابعة لإيميا باور إحدى شركات النويس للاستثمار الإماراتية، وفق بيان صادر اليوم.

وتعد محطة رياح آمونت الأضخم في مصر وإفريقيا بقدرة إنتاجية تتخطى الـ 500 ميجاواط، باستثمارات تتجاوز 700 مليون دولار، وتنفذها شركة إيميا باور في مصر بتمويل من البنك الدولي.

مصر الرائدة بالمنطقة في إنتاج الطاقة الكهربائية

ومن جانبه، قال كريستوفر مارتن مسئول الاستثمار بالبنك الدولي إن مصر هي الدولة الرائدة في المنطقة في إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيدًا باتجاه مصر نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والخضراء.

وأشاد مارتن بمستوى الإنجاز الذي شاهده في موقع عمل محطة رياح آمونت، وباحترافية فريق عمل شركة إيميا باور، وحرص الفريق على الوفاء بالتزاماته فيما يتعلق بإنهاء مراحل المشروع وفق الجدول الزمني، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا وما تبعها من أزمات في سلاسل التوريد والإنتاج تسببت في تأخر تنفيذ مشروع آمونت، مبديًا تفاؤله بخطوات المشروع حاليا بعد بدء التنفيذ.

من جانبها، قالت كيمبيرلي جوانا خبيرة الطاقة بالبنك الدولي إن فريق عمل إيميا باور في مشروع آمونت يبذل جهودا ضخمة، وأن ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية هو إنجاز حقيقي.

وأشادت كذلك بمجهودات فريق عمل آمونت في التعامل مع الملاحظات التي كانت موجودة في الزيارة السابقة، مؤكدة أنه تم العمل على تلافيها وتعديلها بطريقة احترافية ومميزة.

بدوره، قال ممثل شركة WSP استشاري الجهة الممولة للمشروع جايمي لوكهارت إن موقع المشروع شهد خلال الأشهر الـ 3 الماضية طفرة كبيرة في حجم الأعمال المنفذة، مشيرا إلى أن كل ملاحظات الوفد خلال الزيارة حالية هي ملاحظات إيجابية عما تم إنجازه.

وأكد أن فريق عمل آمونت هو فريق عمل محترف ورائع، وأن العمل يسير على أرض المشروع بوتيرة جيدة ومماثلة للجدول الزمني المحدد، مشيدًا باتجاه مصر وريادتها في مجال تشجيع مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن إمكانيات مصر تؤهلها لتكون موطنا لمشروعات أخرى في هذا المجال.

تابع مواقعنا