الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيلون ماسك يصبح ثالث أغنى رجل في العالم بعد تراجع ثروة مارك زوكربيرج 20 مليار دولار

إيلون ماسك
اقتصاد
إيلون ماسك
الخميس 25/أبريل/2024 - 07:41 م

انخفضت ثروة مارك زوكربيرج، بما يقرب من 20 مليار دولار مع انخفاض أسهم شركة ميتا بلاتفورمز (Meta Platforms Inc)، مما سمح لإيلون ماسك مالك شركة تسلا بتعزيز مكانته كثالث أغنى ملياردير في العالم، بحسب بلومبرج.

ماسك يصبح ثالث أغنى الأغنياء 

وتراجعت أسهم ميتا بنسبة تصل إلى 16%، خلال تعاملات اليوم الخميس في نيويورك، بعد أن قالت شركة التواصل الاجتماعي إن مبيعات الربع الثاني من المرجح أن تأتي أقل من التقديرات، ويعتبر الهبوط في صافي ثروة زوكربيرج خلال يوم واحد هو رابع أكبر انخفاض على الإطلاق مرتبط بحركة الأسهم بين أولئك الموجودين في مؤشر "بلومبرج للمليارديرات"، حيث تبلغ ثروته الآن 155 مليار دولار.

واكتسب ماسك، البالغ من العمر 52 عامًا نحو 400 مليون دولار، لتصل ثروته إلى 178 مليار دولار، مع استمرار سهم "تسلا" بالارتفاع بعد الأرباح.

وبدل المليارديران مكانهما في وقت سابق من هذا الشهر، عندما تفوق زوكربيرغ الذي يبلغ 39 عامًا، على ماسك للمرة الأولى منذ عام 2020، بعد أنباء عن انخفاض تسليمات سيارات "تسلا" في الأشهر الثلاثة حتى مارس.

انخفضت أسهم "ميتا"، ومقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، اليوم الخميس بأكبر قدر منذ أكتوبر 2022، بعد أن زادت الشركة تقديرات الإنفاق لهذا العام، وتوقعت أن تكون مبيعات الربع الثاني أقل من توقعات وول ستريت، مما أثار مرة أخرى تساؤلات حول ما إذا كانت رهاناتها على الذكاء الاصطناعي سوف تؤتي ثمارها في نهاية المطاف للمستثمرين.

تابع مواقعنا