الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصفة اقتلعتها من جذورها.. سقوط العديد من الأشجار والنخيل واللوحات الإعلانية بطرق وشوارع الأقصر| صور

سقوط الأشجار جراء
محافظات
سقوط الأشجار جراء العاصفة الترابية بالأقصر
الجمعة 26/أبريل/2024 - 06:28 م

شهدت محافظة الأقصر سقوط العديد من الأشجار والنخيل في شوارعها وأماكن متفرقة في قراها ومراكزها جراء العاصفة الترابية الشديدة التي ضربت المحافظة اليوم الجمعة.

سقوط العديد من الأشجار جراء العاصفة الترابية

ورصدت عدسة القاهرة 24 سقوط أكثر من 3 أشجار على طريق المراسي بمدينة الأقصر، وكذلك سقوط نخلتين معمرتين بمعابد الكرنك، ونخلتين بجوار النصب التذكاري جراء العاصفة دون تسجيل خسائر بشرية حتى الآن.

سقوط الأشجار جراء العاصفة الترابية بالأقصر

ومالت بعض اللوحات الإعلانية بالشوارع مما دفع قوات الدفاع المدني لإعلان حالة التأهب القصوى خوفا من سقوط لوحات الإعلانات وأشجار النخيل بجوار النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة الأقصر.

سقوط الأشجار جراء العاصفة الترابية بالأقصر

إعلان حالة الطوارئ بالأقصر

وأعلنت محافظة الأقصر رفع حالة الطوارئ في المحافظة مع المديريات الخدمية، كما رفعت المسطحات المائية درجة الاستعدادات، وأوقفت حركة الملاحة النهرية لانعدام الرؤية وسرعة الرياح.

سقوط الأشجار جراء العاصفة الترابية بالأقصر

وانتشرت الفرق المرورية المتحركة التابعة لإدارة مرور مديرية أمن الأقصر على الطرق للتأمين وتيسير الحركة المرورية والتي بدأ البطء يضرب حركتها وخاصة على طريق مصر أسوان الزراعي بسبب شدة الرياح وانعدام الرؤيا.

سقوط أشجار بمعابد الكرنك

وهرب العديد من أهالي الأقصر إلى منازلهم، إذ فضل الكثيرين البقاء في المنازل تحت أجهزة التكييف وغلق الأبواب والشبابيك تجنبا لتلك العاصفة الترابية والأجواء غير المستقرة.

تابع مواقعنا