الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغرف التجارية: أسعار الدواجن ارتفعت بعد حملة مقاطعة الأسماك

الدواجن
سياسة
الدواجن
السبت 27/أبريل/2024 - 06:54 م

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، أن المقاطعة من ضمن الأسلحة التي يستخدمها المواطن؛ لمواجهة ارتفاع الأسعار واستغلال التجار.

ارتفاع الأسعار الدواجن بعد حملة مقاطعة الأسماك

وأوضح رئيس شعبة الدواجن خلال تصريحات تليفزيونية، أن الدواجن انخفضت عقب إجازة العيد بمقدار 20 جنيها، حيث تراجعت من 92 إلى 72 جنيها، ثم ارتفعت لـ 80 جنيها بعد حملة مقاطعة الأسماك.

شعبة الدواجن: السعر العادل لكرتونة البيض 120 جنيها

وأشار إلى أن أسعار البيض مرتفعة جدا، ورغم انخفاض أسعار الدواجن إلا أن هناك ارتفاعا في الأسعار مبالغا فيه، متابعا: والسعر العادل للكرتونة لا يتجاوز 120 جنيها، وهو ما حدث بالأمس واليوم، لافتا إلى أن سعر كرتونة البيض في المزرعة وصل لـ 115 جنيها.

وأكد السيد أن المواطن المصري بفعل الظروف الحالية مقاطع للعديد من المنتجات بسبب ارتفاع أسعارها، ولكن المقاطعة حرية لكل مواطن.

وفي سياق آخر، كان وسام الصفتي منسق حملة مقاطعة الأسماك في بورسعيد، قال إن 70% من محلات الأسماك بالمحافظة أُغلقت جراء المقاطعة وقلة الأسماك.

وأضاف منسق حملة مقاطعة الأسماك خلال تصريحات تلفزيونية له، أن كبار التجار والموزعين رفعوا أسعار الأسماك بدلًا من أن يتعاطفوا مع البياعين رغم الحملة، وعطشوا السوق من الأسماك، موضحًا أن أسعار السمك لم تنخفض كما يتخيل أو يردد بعض الناس.

تابع مواقعنا