الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النساء السود أكثر عرضة للوفاة بسرطان الثدي بنسبة 40% مقارنة بالبيض | دراسة

 صورة تعبيرية
صحة وطب
صورة تعبيرية
الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 09:50 م

أوصت اللجنة العليا لخبراء الصحة الوقائية بالولايات المتحدة، بضرورة أن تجري جميع النساء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عامين بدءًا من سن الأربعين، ونشرت الدراسة في موقع upi الطبي.

دراسة توصى بإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بانتظام بدءًا من سن الأربعين

سرطان الثدي، هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا وثاني أكثر أسباب الوفاة بالسرطان شيوعًا بين النساء في الولايات المتحدة، والنساء السود أكثر عرضة للوفاة بسرطان الثدي بنسبة 40% مقارنة بالنساء البيض، وغالبًا ما يصبن بسرطانات عدوانية في سن مبكرة.

ووفقا لتقديرات فرقة العمل المعنية بالخدمات الوقائية الأمريكية، يمكن إنقاذ نحو 20% من الأرواح من سرطان الثدي عن طريق رفع سن الفحص المنتظم إلى سن 40، بدلا من البدء في سن 50.

ويتم حث جميع النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 40 و74 عامًا على إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية كل عامين.

ولاحظ فريق العمل أيضًا أن ما يقرب من نصف النساء لديهن ثدي كثيف، مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي ويعني أن تصوير الثدي بالأشعة السينية قد لا يعمل بشكل جيد بالنسبة لهن.

وبسبب ذلك تكون هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول بدائل لتصوير الثدي بالأشعة السينية لهؤلاء النساء، بما في ذلك الموجات فوق الصوتية للثدي أو التصوير بالرنين المغناطيسي.

وقال نيكولسون، وهو أستاذ الوقاية وصحة المجتمع في كلية معهد ميلكن للصحة العامة بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، إن هذا النهج الجديد له فائدة محتملة أكبر للنساء السود، اللاتي هن أكثر عرضة للوفاة بسبب سرطان الثدي.

تابع مواقعنا