الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يوجه لتسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة لتحسين ضغوط مياه الشرب

أعمال شركة المياه
محافظات
أعمال شركة المياه
السبت 04/مايو/2024 - 04:18 م

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للمهندس عبد الصبور الراوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بجانب رؤساء القطاعات ومسئولي الجهات المعنية بالشركة، لتسخير كافة الإمكانيات للجاهزية الكاملة من أجل تحسين ضغوط مياه الشرب بمختلف المناطق والقضاء على ضعفها وانقطاعها وانتظامها بشكل مستمر.

وذلك في خطوة استباقية واستعدادا لفصل الصيف، ولضمان تدفق مياه الشرب للمناطق السكنية المختلفة، وخاصة الواقعة على مرتفعات جبلية والنقاط الساخنة.

وشدد على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية للقضاء على البؤر والمشاكل التي تظهر بالنقاط الساخنة مع ارتفاع درجات الحرارة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

فقد نجحت المحافظة من خلال الدعم المتواصل لمجلس الوزراء بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بقيادة الدكتور عاصم الجزار فى تنفيذ العديد من المشروعات العاجلة التي أنهت معاناة المواطنين بالمناطق التي كانت تعاني من الضعف والانقطاع المتكرر لمياه الشرب من خلال تنفيذ حزمة من المشروعات لرفع قدرات المحطات والمرشحات، مع إحلال وتجديد الشبكات والخطوط للبنية التحتية بشكل كامل.

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوي بأن المناطق الساخنة بمدينة أسوان ومنها عباس فريد، وكسر الحجر، والصداقة الجديدة والمحمودية تشهد حاليًا تنفيذ خطط فنية وهندسية، وأنه جاري رفع كفاءة محطة مياه جبل تقوق وتجديد المروقات وإحلال وتجديد لبعض وحدات المحطة، إضافة إلى الحل الدائم للانتهاء من الخزان الأرضي، أما فيما يخص منطقة الصداقة الجديدة جارى تغيير الخط القديم جى آر بى 600مللى بمنطقة حي الصداقة الجديد بخط حديد، علاوة على الانتهاء من إصلاح المطرقة المائية، والعمل على تقليل مسببات الأعطال الدائمة، وهو ما ساهم فى أن تشهد الفترة الأخيرة الانتهاء من مشاكل الانقطاع وضعف المياه.

وضع خطة لتنفيذ محطة رفع وخزان علوى بسعة 2000 متر مكعب

وأشار إلى أنه بالنسبة لمنطقة المحمودية فقد تم وضع خطة لتنفيذ محطة رفع وخزان علوى بسعة 2000 متر مكعب، وخطوط ناقلة وخطوط توزيع، وتكامل مع ذلك تنفيذ البرامج التدريبية لتشغيل وصيانة شبكان المياه لبناء القدرات لمهندسي التشغيل والصيانة وبعض الإدارات والقطاعات ذات الصلة بالشركة، حيث كان من أبرز مخرجات البرنامج التدريب على عمل خطط صيانة شبكات المياه.

تابع مواقعنا