الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حالة الطقس اليوم الأحد.. استمرار اضطراب الملاحة البحرية ورياح مثيرة للرمال

حالة الطقس اليوم
كايرو لايت
حالة الطقس اليوم
الأحد 05/مايو/2024 - 07:08 ص

أوضحت الأرصاد الجوية في بيان لها حالة الطقس اليومي إلى حالة الطقس اليوم الأحد 5 مايو 2024، سيخيم على شواطئ البحر المتوسط اضطراب في الملاحة البحرية، وسرعة الرياح من 60:50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3:2 متر.

حالة الطقس اليوم الأحد 5 مايو

 

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها إلى أن الطقس سيكون مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون معتدل على السواحل الشمالية، وحار على شمال الصعيد.
 

كما سيكون الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومائلا للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بالإضافة لكونه معتدل على جنوب الصعيد.
 

الظواهر الجوية لحالة الطقس اليوم 

 

وأفادت الأرصاد الجوية في بيانها بتوقعات الظواهر الجوية لحالة الطقس اليوم الأحد 5 مايو، حيث تتضمن الأجواء نشاط رياح على القاهرة الكبرى، نشط أحيانًا ومثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، بسرعة 34 كم/س.

 

أما بالنسبة لشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد الذي سيكون نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة بقيمة 34 كم/س، بالإضافة إلى جنوب الوجه البحري ومدن القناة.

 

وتنبئت هيئة الأرصاد الجوية بوجود احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، بسرعة رياح 38 كم/س، وتنطبق تلك الفرص على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري بسرعة رياح 36 كم/س.
 

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024

·       القاهرة الكبرى: العظمى 28، الصغرى 17.

·       الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 16.

·       العلمين الجديدة: العظمى 23، الصغرى 16.

·       الوادي الجديد: العظمى 36، الصغرى 19.

·       أسوان: العظمى 38، الصغرى 24.

·       طابا: العظمى 29، الصغرى 22.

تابع مواقعنا