الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: فحص 850 ألف طن بطاطس للتصدير خلال الموسم الحالي

تصدير البطاطس
أخبار
تصدير البطاطس
الأحد 05/مايو/2024 - 02:14 م

قالت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن معامل المشروع تواصل فحص عينات البطاطس التصدير خلال إجازة عيد شم النسيم وعيد العمال، حيث يقوم الباحثون والفنيون بالمشروع بفحص العينات وسرعة استخراج النتائج لتسهيل إجراءات التصدير.

وأضافت بلابل خلال لبيان لوزارة الزراعة منذ قليل، أن المهندسين يتواجدون في المناطق ومزارع البطاطس الخالية من العفن البني للقيام بمهام عملهم على أرض الواقع.

أوضحت بلابل أنه يتم فحص بطاطس المائدة المعدة للتصدير للدول المختلفة، والتي يتم فحصها بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، وأشارت الى أن معامل المشروع فحصت حتى الآن 850 ألف طن بطاطس للتصدير خلال الموسم التصديرى 2023-2024.

فحص البطاطس للتصدير خلال الموسم التصديري الحالي

وأكدت أن ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باستمرار العمل في قطاعات الوزارة لخدمة المواطنين والمصدرين خلال إجازة عيد شم النسيم وعيد العمال.

وفي سياق منفصل، نظمت محطة بحوث سيوة التابعة لمركز بحوث الصحراء القافلة البيطرية الثانية في واحة سيوة للموسم الثالث على التوالي، حيث قامت القافلة المرور على بعض قرى واحة سيوة مثل سيوة، الشحايم، الدكرور، دهيبة، بهى الدين، المراقي، وتم الكشف الظاهري على عدد حوالى 1400 أبقار،  130جاموس، 3000 أغنام وماعز وبعض تجمعات ومزارع الدواجن وأبراج الحمام ومزرعة أرانب. 

وتابعت القافلة شكاوى الأهالي والأمراض المختلفة التي تظهر على القطعان وعلاج الحالات المرضية وإعطاء الادوية البيطرية والتحصينات غير سيادية والاستشارات البيطرية والتغذاوية بالمجان.

وشملت القافلة المرور على بعض القرى ذات التجمعات الحيوانية الكبيرة والمزارع المختلفة مع المرور على الأهالي كل فى مكانة على حوالى 20 تجمع كبير وحوالى 120 أسرة في هذه القافلة.

وقد حظيت القافلة برضاء أهالي واحة سيوة والاهتمام والمتابعة الصحية البيطرية للقطعان الحيوانية بالواحة وطالبوا باستمرار هذه القوافل البيطرية وتوفير الادوية البيطرية فى فصل الصيف خاصة المستخدمة فى مكافحة الامراض الطفيلية التي لها تأثير سلبى كبير على صحة الحيوان والتى تؤدى فى بعض الأحيان إلى نفوق مواشيهم.

تابع مواقعنا