الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الدواجن: ارتفاع غير مبرر في سعر الكتكوت.. وزيادة 10 جنيهات في البيض

كتكوت
اقتصاد
كتكوت
الإثنين 06/مايو/2024 - 02:00 م

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن سعر الكتكوت وصل إلى 36 جنيهًا داخل بعض الشركات كأعلى سعر، دون وجود مبرر لتلك الزيادة الكبيرة، مؤكدًا أن التكلفة لا تؤدي إلى رفع الأسعار إلى تلك القيمة.

أسعار البيض في الأسواق

وأضاف عبد العزيز السيد في تصريح لـ القاهرة 24، إن أسعار البيض شهدت زيادة بنحو 10 جنيهات خلال اليومين الماضيين، وسط ارتفاع الطلب بسبب شم النسيم، الذي يتجه فيه العديد من المواطنين إلى شراء البيض باعتباره أحد العادات والتقاليد، حيث وصل متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض داخل المزرعة إلى 125 جنيها بدلا من 115 جنيها، على أن تقدم إلى المستهلك بسعر يبلغ نحو 140 جنيها.

أسعار الدواجن 


وعن أسعار الدواجن اليوم، أضاف عبد العزيز السيد أن أسعار الدواجن البيضاء شهدت زيادة بنحو جنيه ونصف اليوم الاثنين، حيث سجل سعر الكيلو داخل المزرعة قيمة تراوح بين 75 و77 جنيها، على أن تقدم داخل الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 85 و87 جنيها للكيلو.

كان أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة لمنتجي الدواجن، أكد أن الأجهزة المعنية تقوم بضبط الأسواق منعا للتلاعب، موضحا أن المنتج لـ الدواجن والبيض تنتهي مهمته عند تسليم المنتج من المزرعة بالسعر المتفق عليه بعد الانخفاض الأخير.

تابع مواقعنا