الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: إدارة القطاع الخاص للمستشفيات ستحسن دخل الأطباء

الدكتور حسام عبدالغفار،
أخبار
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الثلاثاء 07/مايو/2024 - 10:22 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن شراكة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل بعض المستشفيات الحكومية سيسهم في تحسين وزيادة دخل الفرق الطبية والعاملين الإداريين.

إدارة القطاع الخاص للمستشفيات الحكومية

وفي تصريحه لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن من بين المستشفيات التي تخضع للشراكة مع القطاع الخاص، حتى الآن، هي مستشفى أورام دار السلام، المعروفة بـ هرمل، حيث منح حق الإدارة والتشغيل لمعهد فرنسي يدعى جوستاف روسي، ليصبح أول فرع للمعهد خارج فرنسا.
وحول تطورات منح جمعية مدينة نصر إدارة وتشغيل مستشفى مبرة المعادي، أكد متحدث وزارة الصحة، على استمرار المناقشات مع الجمعية لانتهاء الاتفاق على بعض الأمور، ودراسة إمكانية زيادة قيمة الاشتراك الشهري.
وتعليقا على وجود عروض أجنبية أو خليجية لإدارة وتشغيل بعض المستشفيات، على غرار زيارات لوفود إيطالية وقطرية للمنشآت الصحية الحكومية، قال حسام عبدالغفار: "ليس هناك أي مستجدات يمكن الإعلان عنها".

وفي وقت سابق، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان؛ وذلك لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، بحضور الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وكذا آخر مستجدات الشراكة مع القطاع الخاص في إطار الاستثمار في القطاع الصحي.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن هناك بالفعل عددا من الشراكات مع القطاع الخاص في هذا المجال، من بينها الشراكة من أجل إدارة وتشغيل عدد من المنشآت الصحية القائمة، وتتمثل في مبرة المعادي، تابعة للمؤسسة العلاجية، ومستشفى هليوبوليس، ومستشفى العجوزة تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان، ومستشفى أورام دار السلام هرمل. 

تابع مواقعنا