الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها اللحوم المُصنعة.. أطعمة يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

الأمعاء- صورة تعبيرية
كايرو لايت
الأمعاء- صورة تعبيرية
الأربعاء 08/مايو/2024 - 07:56 ص

أوضح خبراء التغذية العلاجية أن هناك بعض الأطعمة لابد أن يتجنبها الأفراد لتقليل خطر الإصابة بـ السرطان، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية وتعزيز صحة الجسم. 

النظام الغذائي 

ووفقًا لما نشرته صحيفة نيويورك بوست، أكد خبراء الصحة أن النظام الغذائي للشخص يمكن أن يؤثر على فرص الإصابة بعدة أنواع من السرطان، إذ يروج الخبراء لـ استهلاك الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والفاصوليا لتقليل المخاطر.

الأطعمة الغنية بالمغذيات

وقال خبير التغذية ماثيو لامبرت، إنه يجب أن يهدف الأشخاص إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات عن طريق تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضروات المختلفة كل يوم، واختيار إصدارات الحبوب الكاملة من الطعام، والبقوليات مثل الفول والعدس، والمكسرات والبذور غير المملحة.

سرطان الأمعاء

وأضاف لامبرت: هذه الأنواع من الطعام تحتوي على نسبة أعلى من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف والتي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

واللحوم المصنعة التي تم تصنيفها على أنها مسرطنة للبشر، مشيرة إلى أن هناك أدلة كافية من الدراسات الوبائية على أن تناول اللحوم المصنعة يسبب سرطان القولون والمستقيم، وفقًا الوكالة الدولية لبحوث السرطان.

اللحوم المصنعة 

تم تمليح اللحوم المصنعة أو معالجتها أو تخميرها أو تدخينها أو تحضيرها بطريقة مختلفة لتعزيز النكهة أو تحسين الحفظ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، التي تفيد بأن بعض طرق الطهي هذه يمكن أن تولد مواد كيميائية يحتمل أن تسبب السرطان.

وتشمل أمثلة اللحوم المصنعة كالنقانق ولحم الخنزير والنقانق ولحم البقر المحفوظ ولحم البقر المقدد، إلى جانب اللحوم الحمراء الطبيعية لأن الإفراط في تناولها قد يزيد خطر الإصابة بالسرطان. 

ويقترح المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان استبدال اللحوم الباردة واللحوم الباردة بالدجاج الطازج أو السمك، والسلامي للنقانق النباتية الحارة، والنقانق في الفلفل الحار والحساء للفاصوليا والحمص والعدس.

تابع مواقعنا