الأربعاء 12 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كتل هوائية صحراوية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم وحقيقة سقوط الأمطار

حالة الطقس اليوم
كايرو لايت
حالة الطقس اليوم
الخميس 09/مايو/2024 - 10:41 ص

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن حالة الطقس اليوم الخميس 9 مايو 2024، تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع موجات مثيرة للرمال والأتربة واحتمالية سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة في بعض المناطق. 

الطقس في القاهرة  

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، مما يوضح تعرض البلاد لحالة من ارتفاع درجات الحرارة والأجواء الحارة التي تغمر أنحاء البلاد خلال ساعات اليوم. 

وأضافت الأرصاد أن ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء يأتي نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، تعمل على رفع درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم 

وأشارت إلى أن هذه الأجواء الحارة تصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد إلى أن حالة الملاحة البحرية قد تشهد اليوم موجات من الاضطراب في حركة الملاحة على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وارتفاع الأمواج قد يصل إلى 2،5: 3 متر، مما يبرز نشاط الرياح بسرعة 50 إلى 60 كم/س. 

أجواء مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت إلى أن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، تشهد نشاطا للرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، لكن السحب ستكون مشمسة خلال ساعات النهار، أما عن السواحل الشمالية الغربية تشهد نشاطًا للرياح بمعدل 40 كم/س، مما يجعلها مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد، مما يدفع السحب أن تكون غائمة جزئيًا.

كما أن مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، تشهد نشاطا معتدلا للرياح وسرعتها 24 كم/س وسُحب مشمسة، ومناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسودها نشاطا للرياح بقيمة 20 كم/س، وسُحب مشمسة، وشمال الصعيد يشهد نشاطا للرياح أحيانًا بقيمة 30 كم/س، ويكون مثيرا للرمال والأتربة، وسُحب مشمسة، وجنوب الصعيد التي يسودها أتربة عالقة ونشاط للرياح معتدل بقيمة 20 كم/س، مع توافد السُحب المشمسة. 

حقيقة سقوط الأمطار 

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في حديثها مع القاهرة 24، المواطنين بشأن طقس اليوم، مؤكدة ضرورة ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، وتناول قدر كبير من السوائل، تجنبًا للأزمات الصحية التي تنتج عن الأجواء الحارة المليئة بالأتربة والرمال.

وأكدت الدكتورة غانم أن الجمعة المقبلة تشهد فرصًا لسقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري، ولابد من توخي الحذر جيدًا، تجنبًا لما قد يحدث من أزمات نتيجة سقوط الأمطار. 

درجات الحرارة اليوم 

القاهرة: 36 العظمى.. 27 الصغرى 

الاسكندرية: 33 العظمى.. 23 الصغرى

6 أكتوبر: 36 العظمى.. 26 الصغرى  

القاهرة: 36 العظمى.. 27 الصغرى 

كفر الشيخ: 35 العظمى.. 25 الصغرى 

أسيوط: 37 العظمى.. 25 الصغرى 

الغردقة: 32 العظمى.. 23 الصغرى 

رفح::32 العظمى.. 21 الصغرى 

 

تابع مواقعنا