الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: أركان الإسلام ليست خمسة فقط

الشيخ خالد الجندي
دين وفتوى
الشيخ خالد الجندي
الخميس 09/مايو/2024 - 06:59 م

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن أركان الإسلام ليست خمسة فقط، لافتا إلى أن بعض الناس يقولون بني الإسلام على خمس ولا يرون أركانًا أخرى.

خالد الجندي: أركان الإسلام أكثر من 5

وقال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان حوار الأجيال، ببرنامج لعلهم يفقهون، المذاع على قناة dmc، اليوم الخميس: العبادات غير الرحمات والفتوحات، ده ربنا سبحانه لما قال وهو السميع العليم، هل هو سميع عليم فقط ولا غفور ورحيم وقدير وشكور وحليم.

واستكمل: لازم نعرف إن العمل فى الأشهر الحرم التى بدأت منذ اليوم، لا تظلم فيها نفسك لأن أجر العمل فيها مضاعف، فلو العمل مضاعف فيها بيكون العقاب مضاعف، فى أيام بيضاعف فيها الثواب ولا يضاعف فيها العقاب، وهذه الأيام يضاعف فيها العقاب، يبقى كل مننا لا يظلم نفسه فى هذه الأيام.

وفي وقت سابق، قال الشيخ خالد الجندي، إن الله سبحانه وتعالى تحدث في القرآن عن بر الوالدين بقوله: وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا، لافتا إلى أن القرآن الكريم ذكر في الآية فضل الوالدين وخصها في التربية.

وأ{دف عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، خلال حلقة خاصة تحت عنوان حوار الأجيال، ببرنامج لعلهم يفقهون": لو الأب والأم معملوش دور في التربية يبقى ملهمش أي فضل على الأبناء، لا أكل ولا شرب ولا نادي ولا تدريبات ولا مدارس أجنبية ولا هدايا والمشكلة في التربية، ولما أراد القرآن أن يمدح لقمان كل اللي عمله لقمان أنه ربى ابنه.

خالد الجندي: هذه علامات حسن التربية

وأضاف: وظيفة الأب والأم مش وظيفة الأكل والشرب إنما التربية وعلامات التربية 3 حاجات أن يحسن اسمه واختيار أمه وأن يعلمه شيء من القرآن، فالقرآن يعلمك كيف تصل إلى الله وبنشوف آباء علموا أبنائهم كل العلوم واللغات إنما مش بيعرف يقرأ الفاتحة ولا يصلي ركعتين لله، ولادكم أمانة عرفوهم على ربنا.

تابع مواقعنا