الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سموحة يشكو حكام مباراته أمام زد لـ اتحاد الكرة | مستند

لعبة من مباراة سموحة
رياضة
لعبة من مباراة سموحة وزد
الجمعة 10/مايو/2024 - 05:29 م

أرسل مسؤولو نادي سموحة، خطابا رسميا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ضد الحكم محمود ناجي والحكم محمد الحنفي اللذين أدارا مباراة الفريق السكندري أمام زد، بالدوري الممتاز.

خطاب رسمي لـ اتحاد الكرة 


وأكد سموحة في خطابه أنه يريد من اتحاد الكرة، اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على النزاهة والحيادية خاصة بعد تكرار الأخطاء التحكيمية ضد الفريق أمام الزمالك وزد.

وطالب سموحة في الخطاب بأنه لا يريد إسناد أي مباراة قادمة لسموحة لـ قيادة محمود ناجي ومحمد الحنفي تحكيميًا، سواء حكم ساحة أو رابع أو فار من أجل تحقيق العدالة مع التحقيق مع الحكمين في الأخطاء التحكيمية التي ارتكباها في مباراة الفريق السكندري أمام زد فى الدورى.

شكوى سموحة 

وفي سياق متصل علق مصدر داخل لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة على الجدل المثار في الساعات الأخيرة، بشأن صحة الهدف الأول الذي سجله فريق زد في شباك سموحة، خلال مباراة الفريقين أمس في الجولة 22 لبطولة الدوري الممتاز.

وأثارت لعبة الهدف الأول فريق زد جدلا تحكيميا، بسبب وجود شكوك في خروج الكرة خارج الملعب، خلال لعبة عرضية لفريق زد تم بعدها احتساب ركلة جزاء لصالح فريق زد جاء منها هدف الفريق الأول أمام سموحة.

وفي تصريحات لـ القاهرة 24، قال مصدر داخل لجنة الحكام إن زاوية التصوير التي رصدت اللعبة لا يمكن من خلالها القطع بحقيقة خروج الكرة بكامل محيطها خارج الملعب من عدمه.

وأشار المصدر إلى أن زاوية التصوير لم تمكن حكام الفيديو من إبداء رأي قاطع في تلك اللعبة، وبالتالي يكون الرأي الراجح فيها هو رأي الحكم المساعد الذي كان الأقرب للعبة، ليتم الأخذ بقرار الحكم المساعد في تلك الحالة علمًا أن قراره كان باستمرار اللعب وتأكيد عدم خروج الكرة.

وأضاف: تحليل لقطة اللعبة يجعل هناك احتمالية بعدم خروج الكرة، وذلك بالنظر إلى أن القدم التي سدد بها اللاعب الكرة كانت فوق الخط في حين كانت قدمه الأخرى داخل الملعب بنحو ياردة، وبالتالي هناك احتمال قوي بأن الكرة لم تخرج بكامل محيطها.

واختتم المصدر حديثه: قانون كرة القدم ينص على أنه في حال كان هناك شك من الحكم تجاه لعبة معينة، فتكون الأولوية لاستمرار اللعب وهو ما تم على أرض الواقع في لعبة هدف زد الأول أمام سموحة، وبالتالي فإن ما ترتب على تلك اللعبة صحيح بما في ذلك الهدف الذي جاء من ركلة جزاء.

تابع مواقعنا