الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد عبد العزيز: 3000 طبيب يريدون الذهاب إلى غزة لعلاج المصابين

الدكتور أحمد عبدالعزيز
أخبار
الدكتور أحمد عبدالعزيز
السبت 11/مايو/2024 - 02:57 م

وجه الدكتور أحمد عبد العزيز، طبيب العظام المصري الشهير وأستاذ جراحة العظام بكلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة، والذي سافر إلى قطاع غزة لعلاج مصابي غزة، الشكر لنقابة الأطباء على تكريمه اليوم.

أحمد عبدالعزيز: 3000 طبيب يريدون الذهاب إلى غزة

وقال أحمد عبدالعزيز، في تصريحاته لـ القاهرة 24، إن ما قام به هو الواجب وليس بطولة، مشيرًا إلى أن هذا الواجب لا يستحق التكريم.

وأضاف أحمد عبدالعزيز: ما قمت به كرم من الله وتوفيقه في التوجه لقطاع غزة وعلاج المصابين هناك.. وربنا يقدر النقابة على تقديم أفضل خدمة للطب والمرضى، مشيرًا إلى أن أكثر الأشياء التي أثرت فيه هو الدمار الذي لحق بقطاع غزة وكثرة المصابين هناك، متمنيًا رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وغزة.

وأوضح أحمد عبد العزيز أنه يتمنى السفر لقطاع غزة مرة أخرى، مضيفًا: هناك نحو 3000 مسجلون في النقابة يريدون الذهاب إلى قطاع غزة؛ لعلاج المرضى هناك، والكثير منهم سألني عن الوضع هناك وكيف يتوجهون للمساعدة.

وعقدت النقابة العامة للأطباء احتفالية بيوم الطبيب، بحضور وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، ومستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، وعدد الوزراء السابقين.

وعبر الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، عن صعوبة التحدث في ظل الأحداث الجارية في غزة، مؤكدًا أهمية الاحتفال بيوم الطبيب، ويشير إلى تاريخ مدرسة الطب في أبو زعبل عام 1827 كأول مدرسة للطب في العالم العربي والشرق الأوسط.

واستعرض الدكتور عبد الحي أهمية تكريم الأطباء الرواد في مصر، مؤكدًا ضرورة إصدار قانون المسئولية الطبية الذي يحمي حقوق المريض ويوفر حماية للطبيب.

وشدد على أن مصر لا يمكن أن تكون الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا يوجد بها قانون مسئولية طبية، داعيًا إلى وضع قانون حقيقي يضمن حقوق الجميع ويحافظ على مستوى عالٍ من الرعاية الصحية.

تابع مواقعنا