الأربعاء 26 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب مبالغ مالية من أصدقائه.. ضبط شخص لاستيلائه على حساب مواطن بـ فيس بوك

صورة تعبيرية
حوادث
صورة تعبيرية
الأحد 12/مايو/2024 - 08:55 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بتهمة الاستيلاء على الحساب الشخصي الخاص بأحد المواطنين على مواقع القيس بوك، وانتحال صفته وطلب تحويل مبالغ مالية من أصدقائه عبر أحد التطبيقات.

ضبط شخص لاستيلائه على حساب مواطن على فيس بوك

البداية عندما ضبطت الأجهزة الأمنية أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة السادات بالمنوفية لقيامه بالاستيلاء على الحساب الشخصي الخاص بأحد المواطنين على موقع الفيس بوك وانتحال صفته، وطلب تحويل مبالغ مالية من أصدقائه عبر أحد التطبيقات، وعُثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل تؤكد ارتكابه الواقعة وكذا ارتكابه عدد 2 واقعة أخرى بذات الأسلوب، وأقر بمزاولته ذلك النشاط الإجرامي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين لتحقيق أرباح مادية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال الجرائم الإلكترونية المستحدثة.

من جهة أخرى، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص في الجيزة، لغسله 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج.

واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال: أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق: شراء الوحدات السكنية والأراضي واللنشات السياحية والسيارات - تأسيس الشركات.

وبلغت قيمة أفعال الغسل الت نفذها المذكور بمبلغ 50 مليون جنيه تقريبًا، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع مواقعنا