السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكشف على 928 مواطنًا ضمن قافلة طبية بقرية الصفا والمروة في البحيرة

قافلة طبية بالبحيرة
محافظات
قافلة طبية بالبحيرة
الثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:01 م

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية الصفا والمروة بمركز وادي النطرون يومي 13 و14 مايو 2024، وجرى الكشف خلالها على 928 مواطنًا مجانًا من خلال وجود 7 عيادات طبية.

الكشف على 928 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية الصفا والمروة بالبحيرة

 

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة عيادتي الباطنة 267 حالة، وعيادة الأطفال 234 حالة، والجراحة 141 حالة، والنساء 80 حالة، وتنظيم الأسرة 31 حالة، والعظام 175 حالة، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وعيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي وقت سابق نظمت مديرية الصحة بالبحيرة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، بحضور الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والذي أشاد بالدور البطولي لأبطال الجيش الأبيض ملائكة الرحمة، مقدمًا أسمى آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز، لأبطال المهام الصعبة أصحاب الرسالة الإنسانية النبيلة.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لهيئة التمريض، متحدثًا بكل فخر عن الدور البارز الذي يلعبه التمريض في المنظومة الصحية، وأنهم دائما ما يكونون في المقدمة في أي حدث، فهم خط الدفاع عن صحة وأمن وسلامة المواطن، وكل الكلمات التي تقال، لن توفيهم حقهم وأن لهم الأجر والثواب من الله، نظير ما يقومون به من عمل سامى وإنساني ونبيل.

كما ثمن كافة الأدوار التي يؤدونها بتفاني وإخلاص، والذين ضربوا أروع وأنبل الأمثلة العظيمة في العمل الدؤوب، وتقدمهم الصفوف الأولى بشجاعة وإصرار، وإيثار لا مثيل له، مثمنًا دورهم البطولي، في خطوط الدفاع القتالية بالجيش الأبيض أمام المعارك الضارية خاصة في ظل الظروف التي مرت بها البلاد وقت جائحة كورونا.

ووجهت الدكتورة هاله بطيشة، التحية والشكر والتقدير لكافة أعضاء هيئة التمريض وخاصة هيئة التمريض البحراوي، وعلى رأسهم نبيلة درويش، مدير إدارة التمريض بالمديرية، الذين قدَّموا الغالي والنفيس في مجابهة كورونا، مضحيين بأنفسهم وبأمن واستقرار أسرهم، من أجل التواجد بين المرضى لتمريضهم وخدمتهم ورعايتهم، وبتقديم أرواحهم تضحية للمرضى وفداءً للوطن.

تابع مواقعنا