الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في أمريكا بعد أشهر من الثبات

سيارات
سيارات
سيارات
الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:17 ص

ارتفعت أسعار السيارات الجديدة مرة أخرى في أمريكا حيث قفز متوسط ​​سعر السيارة بنسبة 2.2% ليصل إلى 48.510 دولارًا في أبريل، ويعكس هذا الرقم شهورًا من الانخفاضات، ولكن من المهم ملاحظة أن الرقم لا يزال منخفضًا بنسبة 0.5% على أساس سنوي.

أسعار السيارات الجديدة تعود للارتفاع 

وأيضًا رصد المحللون أن حوافز السيارات الجديدة انخفضت، وعلى وجه الخصوص، بلغ متوسط ​​الحافز في أبريل 6.3% من متوسط ​​سعر المعاملة، وهذا أقل من 6.6% في مارس، ومع ذلك، فقد حققت الحوافز انتعاشًا كبيرًا منذ عام 2022 عندما كانت هناك عاصفة كاملة من المخزونات المحدودة وارتفاع الطلب على المركبات الجديدة.

بينما يرى المححللون أن الزيادة الشهرية في الأسعار في أبريل من المرجح أن تكون مجرد انعكاس لبعض التراجع في الحوافز مقارنة بنهاية الربع الأول، في مارس، عندما كان العديد من صانعي السيارات يدفعون الخصومات للوصول إلى مستوى قوي.

وبلغ متوسط ​​سعر المعاملة للمركبة السائدة 44،989 دولارًا أمريكيًا في الشهر الماضي وهذا ارتفاعًا من 44،078 دولارًا أمريكيًا في مارس. وتُعزى هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار سيارات البيك اب، حيث بلغ متوسط ​​سعر المعاملة للشاحنة كاملة الحجم 66،631 دولارًا في أبريل.

وعلى الجانب الآخر من طيف القدرة على تحمل التكاليف، ظلت مبيعات السيارات الفاخرة قوية على الرغم من ارتفاع أسعار المعاملات بنسبة 2.4% الشهر الماضي.

وبالحديث عن تسلا، ارتفع متوسط ​​سعر معاملة السيارات الكهربائية قليلًا إلى 55252 دولارًا، ومع ذلك، انخفض هذا بنسبة 8.5% على أساس سنوي، ويرجع الفضل جزئيًا إلى ضغط الأسعار على المركبات الكهربائية بسبب تباطؤ المبيعات والمخزون، وتتمتع السيارات الكهربائية أيضًا ببعض أعلى الحوافز.

تابع مواقعنا