الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواجهة التنين.. بايدن يضرب السيارات الكهربائية الصينية في أمريكا بتعريفات أعلى | تفاصيل

السيارات الكهربائية
سيارات
السيارات الكهربائية
الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:37 ص

يكثف الرئيس الأمريكي جو بايدن، التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية الصنع، والألواح الشمسية والصلب وغيرها من السلع.

بايدن يضرب السيارات الكهربائية الصينية بتعريفات أعلى

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء البريطانية، بي بي سي، قال البيت الأبيض إن الإجراءات، التي تشمل ضريبة حدودية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية القادمة من الصين، كانت ردا على سياسات غير عادلة وتهدف إلى حماية الوظائف الأمريكية.

ومن جانبها؛ قالت الصين إنها تعارض هذه الزيادات وستتخذ إجراءات انتقامية.

بينما قال محللون إن الرسوم الجمركية رمزية إلى حد كبير، وتهدف إلى دعم الأصوات في عام انتخابي صعب.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أشهر من انتقادات الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي يترشح للبيت الأبيض ضد بايدن، وقال إن دعم منافسه للسيارات الكهربائية من شأنه أن يقضي على صناعة السيارات الأمريكية.

وتعهد بايدن أمس الثلاثاء بأنه لن يسمح للصين بالسيطرة بشكل غير عادل على سوق السيارات الكهربائية والسلع الرئيسية الأخرى في أمريكا، بما في ذلك البطاريات ورقائق الكمبيوتر واللوازم الطبية الأساسية.

وقال البيت الأبيض إن الرسوم الجمركية، التي تم الإعلان عنها يوم الثلاثاء، ستؤثر على واردات تقدر قيمتها بنحو 18 مليار دولار.

وبالإضافة إلى زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية من 25% إلى 100%، سترتفع الرسوم على الخلايا الشمسية من 25% إلى 50%.

وستزيد معدلات التعريفة الجمركية على بعض منتجات الصلب والألومنيوم بأكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 25%، بعد أن كانت 7.5% أو أقل.

وردا على ذلك، قالت وزارة التجارة الصينية إن التحركات الجديدة ستؤثر بشدة على أجواء التعاون الثنائي، وانتقدت ما وصفته بتسييس القضايا الاقتصادية.

وقبل إعلان البيت الأبيض الذي طال انتظاره يوم الثلاثاء، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن الصين ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة.

وتقول الولايات المتحدة إن تراجع التجارة مع الصين قد يكون إيجابيا

كيف تستخدم الشركات الصينية المكسيك كباب خلفي للولايات المتحدة الأمريكية وتوسع هذه التحركات الضرائب الحدودية الشاملة التي فرضتها الولايات المتحدة على البضائع الصينية في عهد ترامب، مشيرة إلى ممارسات تجارية غير عادلة.

تابع مواقعنا