الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تحذر: موجة حارة تضرب البلاد بداية من الغد.. واضطراب الملاحة بالبحر الأحمر

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 15/مايو/2024 - 05:13 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الخميس الموافق 16 مايو 2024، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة تستمر لأكثر من أسبوع.

موجة حارة تضرب البلاد

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تشهد البلاد موجة حارة تضرب البلاد غدًا، وتستمر حتى الأسبوع المقبل، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

سبب الموجة الحارة 

وأضافت غانم: تتأثر البلاد بموجة حارة، نتيجة امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، ويساعد في ارتفاع قيم درجات الحرارة، مع وجود كتل هوائية صحراوية.

وأكملت عضو المركز الإعلامي لـ الأرصاد حديثها قائلة: تتجاوز درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى الأسبوع المقبل 36 درجة مئوية، وتصبح الأجواء شديدة الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، حيث تتجاوز 42 درجة الحرارة.

اضطراب شديد في الملاحة بـ البحر الأحمر 

وحذرت غانم المواطنين بشأن حالة الطقس، قائلة: هناك اضطراب شديد في الملاحة بـ البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة، وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 4.5 متر، لذا غير مؤهل لأعمال صيد وملاحة بحرية، بالإضافة إلى استمرار تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.. ولن تؤثر على حركة المرور وسرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأكدت عضو المركز الإعلامي لـ الأرصاد أن نشاط الرياح يكون على أغلب المحافظات، ويكون مثيرًا للرمال والأتربة، على جنوب سيناء شمل وجنوب الصعيد.

واختتمت غانم حديثها قائلة: يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، مع ارتداء غطاء لرأس تناول قدر كبير من السوائل.

تابع مواقعنا