الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هيئة الدواء تعلن أسعار 3 مستحضرات طبية جديدة للحقن الوريدي | مستند

هيئة الدواء المصرية
أخبار
هيئة الدواء المصرية - صورة ارشيفية
الأربعاء 15/مايو/2024 - 07:35 م

وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر ثلاثة محاليل طبية جديدة للحقن الوريدي، يصل سعرها ما بين 24 جنيها إلى 27 جنيها، لصالح شركة دواء واحدة.

الأسعار الجديدة لـ 3 محاليل طبية للحقن الوريدي

وتضمنت موافقات هيئة الدواء المصرية على تسعير محلول كلوريد الصوديوم بتركيز 0.9% للحقن الوريدي، بـ 24 جنيها للعبوة والواحدة، وتسعير عبوة محلول كلوريد الصوديوم والجلوكوز بنسبة 0.9% و5% للحقن الوريدي، وكذا محلول الجلوكوز بنسبة 5% للحقن الوريدي بسعر 27 للعبوة.

وأشارت هيئة الدواء المصرية إلى أن سعر بيع الجمهور متضمنا تطبيق هامش ربح إضافي بقيمة ثابتة، 1.5 جنيها للموزع وبالمثل للصيدلي، طبقا لقرار رئيس الهيئة بتاريخ 27 أبريل 2023.

وأكدت الهيئة أن الأسعار المعلنة معتمدة وستظل سارية حتى تاريخ انتهاء فترة التسعير المحددة، مشددة على عدم جواز تغيير الأسعار أو استبدالها بدون الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة، كما أكدت أهمية الالتزام بالتعليمات والإجراءات التنظيمية لضمان الامتثال.

أسعار جديدة لمحاليل وريدية
أسعار جديدة لمحاليل وريدية
أسعار جديدة لمحاليل وريدية

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارا بسحب عبوات من دواء بارامول “Paramol ped supp” المستخدم كمسكن للآلام وعلاج الصداع، الحمى، تخفيف آلام العضلات والمفاصل، وتخفيف أعراض البرد والزكام.

ووفقا لمنشور هيئة الدواء المصرية، قررت سحب وضبط وتحريز تشغيلات من دواء بارامول تحمل رقم 607032 و604042، نظرا لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيل من قبل الهيئة.

وطالبت هيئة الدواء المصرية من المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية التقدم بشكوى حال الشك مستحضر صيدلي ينطبق عليه المواصفات المذكورة، وإبلاغ الهيئة على الفور، فضلا عن الشراء من الصيدليات والأماكن المرخصة.

تابع مواقعنا