الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تراجعه رسميًا.. شعبة الدواجن: جشع بعض التجار يدفعهم لرفع سعر طبق البيض لـ 160 جنيها

بيض
اقتصاد
بيض
الخميس 16/مايو/2024 - 01:00 م

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار البيض شهدت زيادة  بنحو 7 جنيهات، ليصل متوسط سعر الطبق إلى مستوى يتراوح بين 120 و122 جنيها داخل المزرعة، بعدما سجلت 115 جنيها الأسبوع الماضي، ليُباع إلى المستهلك بسعر يبدأ من 130 جنيها، ويصل إلى 135 جنيهًا كحد أقصى.

سعر البيض اليوم 

وذكر رئيس شعبة الدواجن في تصريح لـ القاهرة 24، أنه رغم تلك الزيادة إلا أن الأسعار تُعد مناسبة مقارنًة بالمستويات القياسية التي وصلت إليها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن بعض المتاجر العامة تستغل عدم معرفة المواطنين بتراجع أسعار البيض، حيث إن بعض تلك المحال التجارية العامة تبيع طبق البيض بسعر يصل إلى 160 جينها، رغم أن سعره الحقيقي لا يتجاوز 135 جنيها.

أسعار الدواجن اليوم 

وعن أسعار الدواجن اليوم، قال عبد العزيز السيد إن سعر الكيلو من الدواجن البيضاء شهد ارتفاعًا ليصل إلى مستوى يتراوح بين 80 و82 جينها، وتباع إلى المستهلك بسعر 90 جنيها، حسب المنطقة.

يُشار إلى أن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أصدر قرارًا في وقت سابق من الشهر الجاري، بطلب تحريك الدعوى الجنائية ضد 7 من كبار سماسرة دواجن التسمين البيضاء، وذلك لثبوت مخالفتهم أحكام المادة (6/أ) من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005؛ وذلك لاتفاقهم على تحديد سعر بيع كيلو اللحم الحي من دواجن التسمين البيضاء الذي يتم بيعه من المزارع إلى تجار الجملة، مما يؤثر سلبًا على الأسعار في حلقات التداول.

وفحص الجهاز سوق دواجن التسمين البيضاء، وذلك في إطار استمراره في فحص القطاعات والأسواق الرئيسية، والتي تمس قطاعات عريضة من المواطنين، وعلى رأسها قطاع المواد الغذائية.

تابع مواقعنا