الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: التاريخ سيتوقف طويلا أمام حرب غزة يسجل كل هذا القتل والانتقام

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الخميس 16/مايو/2024 - 03:02 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن ظرفا تاريخيا دقيقا تمر به المنطقة ما بين تحديات الحرب الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، إذ تفرض هذه اللحظة الفارقة على جميع الأطراف المعنية الاختيار بين مسارين، السلام والاستقرار أو الفوضى والدمار، الذي يدفع إليه التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته منذ قليل، بـ القمة العربية، أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام تلك الحرب ليسجل مأساة كبرى عنوانها الإمعان في القتل والانتقام وحصار كل الشعب وتجويعه وترويعه وترشيد أبنائه والسعي إلى تهجيرهم قسريًا وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي.

القمة العربية الـ 33

وتنعقد القمة العربية في دورتها العادية الـ 33 بالعاصمة البحرينية في المنامة، برئاسة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية تسليم الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئاسة القمة، إلى العاهل البحريني؛ كون بلاده الرئيس السابق للقمة العربية التي عقدت العام الماضي في مدينة جدة في السعودية.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حل الأزمة الحالية لحقن دماء الفلسطينيين في قطاع غزة وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي تتفاقم حاليا في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفا واضحا رافضا لهذا التحرك من المجتمع الدولي، وفقًا لتصريحات المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

كما ستناقش القمة الأوضاع في عددًا من الدول العربية، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، بالإضافة إلى متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

تابع مواقعنا