الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية مرفوضة

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس 16/مايو/2024 - 03:21 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن القمة تنعقد حاليًا وسط ظرف دقيق يمر به العالم، معقبًا: أطفال فلسطين الذين قتلوا ويقتلون في غزة حقوقهم سيفًا على الإنسانية. 

السيسي: إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة: بينما تنخرط مصر مع الأصدقاء في محاولات مميتة لإنقاذ المنطقة من الوقوع، وإيجاد حل لإنهاء الصراع.. وجدنا إسرائيل مستمرة في التهرب والمراوغة من وقف إطلاق النار، ومضت قدما في العملية العسكرية المرفوضة في رفح لحكم الحصار على الشعب الفلسطيني. 

وأكد السيسي أن القمة العربية تنعقد اليوم في ظرف دقيق تمر به المنطقة بفعل الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مشددًا على أنها تحتم عليهم مسارين إما السلم أو الدمار الذي يدفع له التصعيد العسكري المستمر. 

الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية 

وفي سياق متصل، أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم مرفوض عربيا ودوليا وقانونيا وإنسانيا.

وأضاف خلال انعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين بالبحرين، أن الدول العربية تسعى إلى علاقات بناءة مع جيرانها في الإقليم تعتمد على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأدعو إلى مواصلة الجهود المشتركة لحل أزمات الدول العربية.

وأكمل: اليمن وليبيا وسوريا تعاني أزمات كبيرة ويجب العمل على استعادة الاستقرار بها، ولا مستقبل آمنا في المنطقة إلا بمسار موثوق لا رجعة عنه لإقامة الدولة الفلسطينية.

تابع مواقعنا