الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. 27 ألف و120 طالبًا يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 302 لجنة بأسوان

امتحانات - أرشيفية
محافظات
امتحانات - أرشيفية
السبت 18/مايو/2024 - 07:55 ص

كشف المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، والتي تنطلق غدًا السبت بجميع مدارس المحافظة.

27 ألف و120 طالبا يؤدون امتحانات الإعدادية

 

وأضاف أن 27 ألف و120 طالبا وطالبة نظام: عام، لغات، رياضي، خاص، دمج، يؤدون امتحاناتهم أمام 302 لجنة بواقع: 64 لجنة بإدارة أسوان التعليمية، 21 لجنة بإدارة دراو التعليمية، 40 لجنة بإدارة نصر النوبة التعليمية، 76 لجنة بإدارة كوم أمبو التعليمية، 101 لجنة بإدارة إدفو التعليمية.

وأوضح أنه تم تجهيز جميع اللجان من نظافة وتطهير وفرش، وتم تجهيز كافة الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

 

وأكد الرشيدي على تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته شخصيًا، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، لتلقي أية شكاوى أو مشكلات قد ترد خلال فترة الامتحانات.

 

وشدد على ضرورة التزام الجميع بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان، وحظر استخدام الهاتف المحمول، وكذلك التصدي لمحاولات الغش بكل حزم.

وأضاف أنه تم التنبيه على الجهات المعنية بضرورة أن تكون الورقة الامتحانية واضحة الطابعة خالية من الأخطاء الإملائية أو الفنية، وأن تكون الامتحانات من الكتاب المدرسي وبعيدة عن الموضوعات السياسية أو الدينية أو الشائكة، موضحًا كذلك أنه تم تجهيز مقر الكونترول ولجان تقدير الدرجات بكافة الأدوات والأجهزة اللازمة، بما يضمن سير عملية التصحيح والرصد بطريقة سليمة ودقيقة وسريعة، ويحافظ كذلك على راحة وسلامة السادة المنتدبين لأعمال الكونترول والتصحيح.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، بالإضافة إلى المجالس المحلية لضمان نظافة محيط المدارس وكذلك عدم تواجد الباعة الجائلين.

تابع مواقعنا