الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة تكشف تأثير أسعار الخدمات الطبية بالمستشفيات الحكومية المستندة للقطاع الخاص على المواطن

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
السبت 18/مايو/2024 - 06:11 م

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ضوابط تسعير الخدمات الطبية للمستشفيات الحكومية الخاضعة لإدارة وتشغيل القطاع الخاص.

الوزارة المسعر للخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية المدارة من القطاع الخاص

في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن المسعر للخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات الحكومية المسند إدارتها للقطاع الخاص، من قبل وزير الصحة، مؤكدًا أنه يتم إلزام المستثمر في إدارة وتشغيل المستشفى باللائحة المالية وسعر الخدمات المقدمة حتى المستحدث منها.

وأكد متحدث وزارة الصحة والسكان، أن تسعير الخدمات الطبية لن يؤثر على المواطن، موضحًا أن منتفعي التأمين الصحي سيحصلون على خدماتهم تحت مظلة التأمين، ومرضى نفقة الدولة سيحصلون أيضًا على خدماتهم دون تأثير.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، إطلاق حزمة جديدة من الحوافز الاستثمارية في قطاع الرعاية الصحية في مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومشاركة مقدمي خدمات الرعاية الصحية، بهدف تعزيز الاستثمار في القطاع الصحي وتوفير بيئة داعمة لجذب المستثمرين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار أن حزمة الحوافز الاستثمارية تم إعدادها بناءً على نظام نقاط يتضمن 12 معيارًا مختلفًا، بحيث يتم تقييم المشاريع الصحية وتحديد فئة الحوافز المناسبة لكل مشروع بناءً على النقاط المحققة.

وأضاف متحدث وزارة الصحة والسكان، أن حزمة الحوافز تتضمن كذلك الاستفادة من المزايا والأنظمة والحوافز الاستثمارية تأتي وفقًا لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، فضلًا عن توفير مجموعة متكاملة من الحوافز التي تشمل الرخصة الذهبية التي تصدر بموافقة واحدة من مجلس الوزراء وتشمل جميع التراخيص اللازمة لإقامة المشروع، مما يسهل الإجراءات البيروقراطية ويشجع المستثمرين على الدخول في السوق المصرية.

تابع مواقعنا