السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التليفزيون الإيراني: مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه في حادث تحطم مروحية

الرئيس الإيراني
سياسة
الرئيس الإيراني
الإثنين 20/مايو/2024 - 07:23 ص

أعلن التلفزيون الإيراني رسميًا عن وفاة رئيس البلاد ووزير الخارجية في تحطم مروحية كانت تقلهما.

 

كما أعلن المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني، محسن منصوري، عن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية.

 

وكان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه قد لقوا مصرعهم، في حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم في جولة لافتتاح مشروع تحسين جودة مصفاة تبريز.

وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيه

 

يذكر أن المكان الذي لقي الرئيس الإيراني مصرعه فيه جراء حادث الطائرة، كان في منطقة غابات ديزمار بين قريتي عوزي وبير داود، الإيرانية، حيث يوجد فيها صخور ضخمة ويبلغ ارتفاعها أكثر من 70 مترا.

وحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن الرئيس الإيراني كان يرافقه في الطائرة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية الإيرانية ومسؤولين آخرين وحراس شخصيين.

 

من جانبه، كشف وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، عن تفاصيل الحادث وهبوط الطائرة، حيث أكد أنه كان هناك اتصال مع مرافقي رئيس الجمهورية، ولكن كان الاتصال صعبًا في تلك المنطقة.

 

كما أشار إلى أن إحدى المروحيات اضطرت إلى القيام بهبوط صعب، تحركت على إثرها فرق الإنقاذ على جانبي المنطقة، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية، سيستغرق إكمال مهمتها بعض الوقت.

وفي وقت سابق، أكد أحد رجال الإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، أنه تم تحديد موقع الحادث بالضبط، مضيفًا: سنصل إلى آخر إشارة GPS أرسلتها المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني.

فيما أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي عقد اجتماع طارئ، بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لمتابعة تطورات الأحداث والوقوف على مستجدات حادث طائرة الرئيس الإيراني.

تابع مواقعنا