الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ينتظر تحقيق الأميرة السمراء السادسة.. رامي ربيعة تاريخ حافل من البطولات في عيد ميلاده الـ 31

رامي ربيعة
رياضة
رامي ربيعة
الإثنين 20/مايو/2024 - 03:16 م

يحتفل اليوم نجم دفاع النادي الأهلي اللاعب رامي ربيعة، بعيد ميلاده الـ 31، فهو من مواليد 20 مايو 1993 بالقاهرة، والذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا مع المارد الأحمر أمام الترجي التونسي، حالما بتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه، في إنجاز يعادل به رقم وائل جمعة نجم دفاع الأهلي ومنتخب مصر السابق. 

رامي ربيعة تاريخ حافل من البطولات في عيد ميلاده الـ 31 


بدأ اللاعب مسيرته الكروية داخل قطاع ناشئي النادي الأهلي عام 2003، ولفت أداؤه أنظار المدربين، ليصعد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فى 2010 عن طريق عبد العزيز عبد الشافي، الذي تولى الإدارة الفنية كمدرب مؤقت للمارد الأحمر بعد حسام البدري.

ويُعد رامي ربيعة هو اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولات مع الأهلي في الجيل الحالي، حيث وصل إلى اللقب رقم 24، وذلك منذ تصعيده من قطاع الناشئين في 2010، ويفرق عن الحارس محمد الشناوي بفارق 4 بطولات ومحمد هاني صاحب المركز الثاني في قائمة الأكثر تتويجا برصيد 20 بطولة لكل منهما.

وتمكن رامي ربيعة من تحقيق جميع البطولات من محلية وإفريقية إلى برونزية كأس العالم للأندية أكثر من مرة، حيث حصل على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز 8 مرات، وكأس مصر 3 مرات والسوبر المصري مرتين ودوري أبطال إفريقيا 5 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 3 مرات.

وانتقل اللاعب فترة عام 2014 إلى فريق سبورتنج لشبونة، حيث لفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية بعدما بدأ في التألق مع الأهلي، وبالأخص مع المدرب مع مانويل جوزيه.

ومن الجدير بالذكر أن اللاعب ذا الـ 31 عاما، يأتي في المرتبة الخامسة من جدول ترتيب اللاعبين الأكثر تسويقا في النادي الأهلي، إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعب مبلغ 600 ألف يورو.

تابع مواقعنا