الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل اجتماع المركزي.. تراجع جديد يضرب سوق الذهب فى مصر خلال التعاملات المسائية

أسعار الذهب في مصر
اقتصاد
أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين
الإثنين 20/مايو/2024 - 06:39 م

سجلت أسعار الذهب تراجعًا جديدًا خلال فترة التعاملات المسائية اليوم الاثنين 20 مايو 2023، بمقدار 30 جنيها، فى عيار 21 باعتباره الأكثر بحثًا والأعلى طلبًا من قبل المواطنين فى مختلف المناسبات.

تراجعات أسعار الذهب تأتي مدفوعة باستقرار سعر صرف الدولار فى مصر، خلال الفترة الماضية نتيجة توافر العملة الدولارية فى البنوك الحكومية والخاصة وتلبية أكبر طلب منه لرجال الأعمال والمستثمرين والمستورين، مما أدى بشكل طبيعي لاستقرار الأسعار فى الأسواق.

علاقة الدولار بتسعير الذهب فى مصر 

تسعير الذهب عملية تتم حاليًا  تكون وفقا لسعر الدولار المعلن من البنك المركزي؛ لا سيما بعد القضاء على السوق السوداء، وبالتالي أدى ذلك للتسعير العادل لسعر بيع الذهب في مصر، ووقف التسعير على سعر السوق الموزاية التي تسببت فى حالة من الفوضى.

هل عاد الذهب مرة أخري للسعر العادل؟

استقرار سعر الدولار كان له الأثر الأكبر فى عودة انضباط سوق الذهب، بعدما شهد مطلع العام الجاري 2024 وتحديدا فى شهري يناير وفبراير الماضيين ارتفاعات للمرة الأولي تحدث في السوق المصري، ليسجل سعر الذهب 4200 جنيها، كحدث غير مسبوقة، نتيجة قيام بعض التجار لاستغلال عشوائية السوق واستمرارهم في رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه بهدف تحقيق مكاسب كبيرة.

سعر الذهب عيار  21

عيار الذهب 21 واحدًا من أكثر الأعيرة طلبًا تراجع 30 جنيها ليسجل سعر حاليًا 3175 جنيها، بعدما سجل منتصف تعاملات اليوم 3205 جنيها.

سعر عيار الذهب  18 

بينما جاء عيار 18 ليسجل أيضا تراجعا بقيمة 26 جنيها، حيث سجل سعره فى مساء تعاملات اليوم 2721 جنيها مقابل 2747 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم.

سعر الذهب عيار 24 

فيما جاء سعر عيار 24 بتراجع قدر بـ 34 جنيها، ليسجل وقت كتابة التقرير 3628 جنيها، مقابل 3662 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم.

سعر جنيه الذهب اليوم فى مصر

وتراجع سعر جنيه الذهب بقيمة 240 جنيها، نتيجة وصوله مساء اليوم 25400 جنيها، مقابل 25640 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم.

أسعار الذهب عالميا

أسعار الذهب عالميا سجلت أعلي مستوي لها خلال تعاملات اليوم، مما أدى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة لزيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي، قد ينفذ أول خفض لأسعار الفائدة قريبا، في حين ارتفعت الفضة إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من 11 عاما.

وتجدر الإشارة إلى أنه يترقب العديد من المواطنين والاقتصاديين ما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسات النقدية داخل البنك المركزي المصري، بشأن تحديد مصير سعر الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض، والمقرر انعقاده يوم الخميس المقبل الموافق 23 مايو 2024.

 

تابع مواقعنا