السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير مناعة: احذروا هذه الحشرة المسبب الأول لحساسية الصدر في مصر

طقس حار
صحة وطب
طقس حار
الإثنين 20/مايو/2024 - 06:53 م

حذر الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مرضى الحساسية الصدرية من الموجة الحارة التي تشهدها البلاد.

نوبات ربو بسبب الموجة الحارة

وقال بدران في تصريحات خاصة لـ القهرة 24: نوبات الربو الصيفية الحالية من توابع موجات الحر على مرضى حساسية الصدر، والموجات الحارة والهواء الساخن الرطب يؤدي إلى ظهور أعراض الربو، مثل السعال وضيق التنفس.

وأكد أن استنشاق هواء شديد الحرارة قد يسبب نوبات الربو الصيفية، نتيجة الإجهاد الحراري الذي يؤثر على مجاري الهواء، كذا يؤدي إلى أزمات ربوية.

وواصل: مرضى الربو الشعبي أكثر من يعانى بسبب الجو الحار والرطوبة، خاصة من يقطنون بالمدن الساحلية، حيث تصل نسبة الرطوبة إلى 100%.

خبير مناعة: احذروا هذه الحشرة المسبب الأول لحساسية الصدر في مصر

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أن الحرارة الشديدة والرطوبة العالية تسببان في زيادة حشرة الفراش - المسبب الأول لحساسية الصدر في مصر، والبكتيريا والفيروسات التنفسية، وهي شاملة حوالي 200 فيروس تنفسي، مع الفطريات العفونات الجوية التي تنعش مع الرطوبة، مضيفا: إضافة إلى الغبار وهو زائد حاليا نتيجة العواصف الترابية وكلها ملوثات بيولوجية تضر بالجهاز التنفسي وتسبب معاناة لمرضى حساسية الصدر.

نصائح لمرضى الحساسية الصدرية

ونصح مرضى حساسية الصدر قائلًا: لا بد من تجنب الخروج، خاصة بالنهار هذه الفترة حتى زوال الموجة الحارة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس عند الاضطرار للخروج من المنزل، وارتداء شمسية وطاقية ذات حواف ونظارة شمسية كبيرة.

وأكد على ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء بواقع 3 لترات يوميا على الأقل، ومنع التدخين تماما في أي مكان، سواء البيت أو السيارة أو مكان العمل.

وشدد على تهوية المنزل خاصة غرفة النوم والمعيشة، وتعريض الفراش للشمس يوميا لمنع ظهور حشرة الفراش وخفض الرطوبة والعفن، فضلًا عن مسح الأرضيات باستمرار.

تابع مواقعنا