الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة فى وزارة الزراعة بسبب السيطرة على برنامج إنتاج تقاوي الخضر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 28/مارس/2019 - 06:24 م

كشف مصدر مسئول في اللجنة المشكلة من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت، عن وجود أزمة داخل اللجنة بين اساتذة الجامعات من رؤساء أقسام الخضر بالجامعات، وأعضاء اللجنة من الباحثين من بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن الأزمة متمثلة في رغبة أعضاء اللجنة من باحثي وزارة الزراعة الموجودين في اللجنة في السيطرة على اللجنة والبرنامج وخطته على حساب رؤساء أقسام الخضر بكليات الزراعة بالجامعات المصرية.

وأضاف المصدر، أن الراغبين في السيطرة على اللجنة والبرنامج أخذوا فرصتهم على مدار السنين الماضية ولم يقدموا شيئا للدولة أو لإنتاج التقاوي الخضر التي تستورد مصر ما يقرب من 98% من احتياجاتها منه، مضيفا “والآن أيضا يرغبون في السيطرة على البرنامج، بدلا من التعاون للخروج بنتائج في أخطر ملف يخص الأمن القومي المصري”.

وأوضح المصدر أن اللجنة عقدت اجتماعين آخرهم كان في شهر مارس الجاري، وأنه خلال الاجتماعين هناك محاولات لـ “ركن الجامعيين على جنب” حسب تعبير المصدر، مؤكدا أن أساتذة الجامعات من كليات الزراعة لديهم خبرة واسعة ورغبة في تقديم كل ما هو جديد في هذا الملف الذي وصفه بـ “الخطير”.

وطالب المصدر بضرورة تشكيل هيئة وطنية لإنتاج تقاوي الخضر، تضم كل الباحثين والخبراء والعاملين في إنتاج تقاوي الخضر، باعتبار أن البذور هي أساس الزراعة في أي دولة.

تابع مواقعنا