الثلاثاء 18 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد زيادة المعروض.. أسعار البصل الآن في الأسواق

البصل
اقتصاد
البصل
الثلاثاء 21/مايو/2024 - 09:09 م

تشهد أسعار البصل تراجعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، مع زيادة المعروض داخل الأسواق نتيجة لزيادة المساحات المنزرعة، وسط توقعات باستمرار ذلك التراجع حتى نهاية الموسم في نوفمبر المقبل.

أسعار البصل الآن

وعن أسعار البصل في سوق العبور اليوم، سجل سعر الكيلو من البصل اليوم قيمة تتراوح بين 4.5 و6.5 جنيه، وفقًا لما كشفه الموقع الرسمي لسوق العبور لتجارة الجملة.

ومن جانبه، توقع حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن يستمر التراجع في أسعار البصل الأحمر والأبيض حتى نهاية الموسم في شهر نوفمبر 2024.

أسعار البصل الأحمر الجديد.. مازالت تتصدر محركات البحث من قبل العديد من المواطنين، بعد أن سجلت مستويات قياسية خلال الشهور الماضية وصلت إلى 50 جنيهًا داخل العديد من الأماكن، وسط تراجع المعروض واحتكار بعض التجار للسلعة.

نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن انخفاض سعر البصل كان شيئا متوقعا، ولقد ذكرنا ذلك بالتفصيل عندما كان سعر الكيلو 50 جنيها، وقلنا حرفيا إن البصل سيصل للمستهلكين بـ5 جنيهات بداية من نصف أبريل، لافتًا إلى أن معظم المتابعين استغربوا تصريحنا حين ذاك. 

وأضاف نقيب عام الفلاحين في بيان له، أن السبب الحقيقي وراء انهيار سعر البصل حاليًا هو كثرة المعروض بالسوق المحلية لزيادة مساحات زراعة البصل، حيث تهافت المزارعون علي زراعته بعد ارتفاع أسعاره الموسم الماضي لأسعار قياسية، ورغم فتح باب التصدير فإن الإنتاج المحلي أكثر بكثير من المطلوب محليًا وعالميًا، خاصة بعد استئناف الهند أكبر منتجي البصل عالميًا تصدير البصل بعد توقف صادرتها منه قرابة 5 أشهر.

وأشار حسين عبد الرحمن أبو صدام، إلى أن الإنتاج المحلي من البصل أكثر بكثير من المطلوب سواء كان محليًا أو عالميًا، حيث يأتي ذلك على الرغم من فتح باب التصدير.

تابع مواقعنا