الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزي التركي يقرر تثبيت سعر الفائدة

البنك المركزي التركي
اقتصاد
البنك المركزي التركي
الخميس 23/مايو/2024 - 02:29 م

أعلنت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التركي اليوم الخميس 23 مايو 2024، الإبقاء على سعر الفائدة عند نفس المستويات المسجلة 50%، بعدما تم رفعها في مارس الماضي من 45% لتصل إلى 50%.

ويعتبر قرار تثبيت معدل سعر الفائدة مؤشرًا على أن البنك يرى أن السياسة النقدية الحالية مشددة بما فيه الكفاية، حتى قبل أن يصل التضخم إلى ذروته عند حوالي 75%.

قرار المركزي التركي الأخير بشأن سعر الفائدة

وفي مارس 2024، قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي التركي، رفع سعر الفائدة (سعر مزاد إعادة الشراء لمدة أسبوع) من 45% إلى 50%، وقررت اللجنة أيضًا تعديل الإطار التشغيلي للسياسة النقدية من خلال تحديد أسعار الفائدة على الاقتراض والإقراض لليلة واحدة لدى البنك المركزي بمقدار 300 نقطة أساس أقل وأعلى من سعر مزاد إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد، على التوالي.

اجتماع المركزي المصري اليوم

وفي سياق متصل، تجتمع لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، اليوم الخميس 23 مايو 2024، لبحث مصير أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض خلال الفترة المقبلة، بناءً على آخر المستجدات الاقتصادية، والمعطيات المعروضة أمام اللجنة.

ويعد اجتماع اليوم هو الاجتماع الثالث لعام 2024، حسب جدول اجتماعات لجنة السياسة النقدية المعلن داخل الموقع الرسمي للبنك المركزي، على أن تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 18 يوليو.

تابع مواقعنا