السبت 22 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد العثور عليه في شوال.. الآثار: وضع رأس مومياء أسوان بالمخازن عقب انتهاء التحقيقات

المومياء- أرشيفية
أخبار
المومياء- أرشيفية
الخميس 23/مايو/2024 - 06:01 م

كشف الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار، عن تفاصيل رأس المومياء الذي تم العثورعليه بالقرب من مزلقان الطب البيطري، بنهاية شارع المطار في مدينة أسوان داخل شوال.

وأضاف عشماوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، الواقعة من يوم الجمعة الماضي، ورأس المومياء كان موجود في جوال وعند فحصه تبين أنه رأس مومياء من العصر المتأخر، وجاء ذلك بعدما تم تشكيل لجنة من وزارة السياحة والآثار لفحص المومياء.

ولفت إلى أن الرأس غير مكتمل ولكنه عبارة عن أجزاء وحوله طبقات من الراتنج والكتان، ويشير مكان العثور عليه إلى أنه ناتج من أعمال الحفر خلسة.

وتابع، أن رأس المومياء موجود حاليا داخل النيابة، وبعد انتهاء التحقيقات وصدور قرار النيابة سيتم نقله إلى مخازن أسوان، معلقًا: أسوان بها مومياوات كثيرة، وأغلبها يعود إلى العصر المتأخر.

أول تعليق من الآثار عن إعلان طرح مناقصة مع شركة للتنقيب عن الآثار بالدقهلية

في وقت سابق، أعلنت محافظة الدقهلية، عبر صفحتها الرسمية، عن طرح مناقصة محدودة لعملية التعاقد مع شركة للقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، بجوار المنطقة الصناعية بجمصة تحت إشراف منطقة آثار الدقهلية.

وفي ذات السياق، قالت إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار، في بيان لها، إنه تم التواصل مع السيد الطحاوي مدير عام آثار الدقهلية، لتوضيح هذه المناقصة.

ومن جهته، تواصل قطب فوزي رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري، مع مكتب الاتصال السياسي بالمحافظة للاعتراض على الإعلان وحذفه، وبالفعل تم حذف الإعلان من على صفحة ديوان عام المحافظة.

تابع مواقعنا