الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث الحكومة: نستهدف زيادة استثمارات القطاع الخاص بنسبة 65%

الحمصاني
سياسة
الحمصاني
الخميس 23/مايو/2024 - 09:47 م

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك تعاونا وثيقا بين الحكومة والبنك الدولي، لدعم القطاع الخاص وخلق المزيد من فرص العمل وبناء القدرات وإيجاد اقتصاد قوي مرن قادر على مواجهة التحديات الخارجية.

وأضاف الحمصاني في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل مواصلة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والاستمرار في الإصلاح الهيكلي وزيادة استثمارات القطاع الخاص بنسبة 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال السنوات المقبلة.

مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات

وشدد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على أهمية إجراءات إصلاح الاقتصاد المصري الجريئة التي اتخذتها الحكومة على مدار الفترة الماضية، ويشمل ذلك القرارات المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية.

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك الكثير من الشركات العالمية التي بدأت في العمل بمصر، وتم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية في عام واحد، لافتا إلى أن الدولة تحاول الانتقال بالاقتصاد المصري إلى الاقتصاد الأخضر. 

وأضافمدبولي خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية في مصر، أن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد تركز على تشجيع القطاع الخاص للعب دور قيادي في التنمية.

تابع مواقعنا