الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر روسية: بوتين مستعد لوقف الحرب بأوكرانيا وبدء مفاوضات وقف إطلاق النار

الرئيس الروسي فلاديمير
سياسة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الجمعة 24/مايو/2024 - 12:52 م

كشفت مصادر روسية مطلعة، في تصريحات لوكالة رويترز البريطانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا من خلال وقف لإطلاق النار يتم التفاوض عليه ويعترف بخطوط ساحة المعركة الحالية، مضيفة أنه مستعد لمواصلة القتال إذا لم تستجب كييف ودول الغرب.

مفاوضات داخل الكرملين لوقف الحرب على أوكرانيا 


وقالت 3 مصادر مطلعة على المناقشات التي دارت داخل الوفد المرافق لبوتين في الكرملين، إن الرئيس الروسي أعرب لمجموعة من المستشارين عن إحباطه بشأن ما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإحباط المفاوضات وقرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستبعاد المحادثات.


وقال مصدر آخر من الأربعة، وهو مصدر روسي رفيع المستوى عمل مع بوتين وعلي معرفة بالمحادثات رفيعة المستوى: يمكن لبوتين أن يقاتل بقدر ما يحتاج إليه، لكن بوتين مستعد أيضًا لوقف إطلاق النار لتجميد الحرب.

وفي سياق متصل، قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين ردًا على طلب للتعليق إن رئيس الكرملين أوضح مرارًا أن روسيا منفتحة على الحوار لتحقيق أهدافها قائلًا: إن البلاد لا تريد حربًا أبدية، فيما امتنعت وزارتي الخارجية والدفاع الأوكرانيتين من الرد على الأسئلة.

واعتبر بعض المحللين العسكريين والسياسيين الغربيين تعيين الاقتصادي أندريه بيلوسوف الأسبوع الماضي وزيرًا للدفاع الروسي، على أنه وضع الاقتصاد الروسي في حالة حرب دائمة من أجل الفوز في صراع طويل الأمد.

ولفتت المصادر، استنادًا إلى معرفتهم بالمحادثات التي جرت في المستويات العليا في الكرملين، قال اثنان من المصادر إن بوتين يرى أن المكاسب التي تحققت في الحرب حتى الآن كانت كافية لترويج النصر للشعب الروسي.

الحرب الروسية الأوكرانية


وحول الحرب الروسية الأوكرانية، فقد أودى أكبر صراع بري في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية بحياة عشرات الآلاف من الجانبين وأدى إلى فرض عقوبات غربية واسعة النطاق على الاقتصاد الروسي.

وقالت ثلاثة مصادر لوكالة رويترز أيضًا، أن بوتين يدرك أن أي تقدم جديد مثير سيتطلب تعبئة أخرى على مستوى البلاد، وهو ما لا يريده، مشيرين إلى أن شعبيته تراجعت بعد التعبئة الأولى في سبتمبر 2022.
 

تابع مواقعنا