الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس تعلن تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية في مخيم جباليا بغزة

استهداف دبابة ميركافا
سياسة
استهداف دبابة ميركافا من المسافة صفر
الجمعة 24/مايو/2024 - 01:42 م

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، استهداف دبابتي ميركافا 4 تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذيفتي الياسين 105 في شارع العجارمة بمخيم جباليا بقطاع غزة.

وقالت القسام إنها فجرت دبابة إسرائيلية أخرى من نوع ميركافا 4 بعبوة شواظ في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال 3 جثث من غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، انتشال جثث 3 أسرى بغزة هم: حنان يفلونكا وميشيل نيسنباوم والسائح أورين هرناندز، مضيفًا أن انتشال جثث الأسرى الثلاثة تم في جباليا بالتعاون مع الشاباك ووحدة ياهالوم.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلي أنه سيواصل عملياته العسكرية والاستخبارية من أجل استعادة الرهائن كافة.

وفي سياق متصل قال أهالي الأسرى الإسرائيليين: العودة الحزينة للمختطفين الثلاثة حسرة أخرى لعائلات 125 مختطفا، مشيرين إلى أن انتشال الجثث الثلاث تذكير بأن دولتنا ملزمة بإرسال فريق التفاوض لإعادة المختطفين.

الحرب الإسرائيلية على غزة 


وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا متواصلًا على منطقة الفاخورة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء ومصابين، كما تقدمت قوات الاحتلال نحو مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع وتحاصر عددًا من طواقمه الطبية والجرحى.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني: لا أحد سيرهبنا كي نمتنع عن المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار والاعتراف بدولة فلسطين، مضيفًا أن الوضع في غزة لا يسمح بالانتظار أكثر والقدس الشرقية يجب أن تكون عاصمة فلسطين.

تابع مواقعنا