الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ابنة الشاعر حسين السيد: والدى أول من لحن الفوازير

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/مارس/2019 - 05:00 ص

قالت الدكتور حمدة، نجلة الشاعر الراحل الكبير حسين السيد، إن كل ابناء الراحل أطباء، وأسمائهم تبدأ بحرف (الحاء)”، مشيرة إلى أن “الراحل كان قيمة عظيمة، وأغانيه مازالت تعيش حتى الآن”.

وأضافت في حوار لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»: “عكفت على تجميع أعمال والدي، وتفاجئت بإنتاج والدي الغزير، وأخذت 5 سنوات لتجميع أعماله، وأطلقت موقع باسمه، به كل أعماله”.

وتابعت أن “الموقع به نصف أعماله فقط، والإنترنت به أخطاء كثيرة بخصوص المعلومات عن حسين السيد، وهو أصله من طنطا، ووالدته فقط تركية”، مؤكدًا أن “أغنية ست الحبايب أطلقت مع أول عيد الأم برفقة محمد عبد الوهاب، وكانت تكليف من الدولة، وتم تلحين الأغنية خلال 48 ساعة”.

وأكملت الدكتور حمدة، إن والدها أول من لحن الفوازير، وكنت عندما استمع الأغاني في الراديو كنت أعرف الأغاني الخاصة به والتي لا تخصه”.

وأضافت أن “من أهم أغاني والدي (ماما زمانه جايه)، و(أمورتي بقت حلوة) لصباح، وكما ألف النشيد القومي لعيد الأم أغنية (ست الحبايب)”.، مشيرة إلى أن هناك أغاني لحسين السيد ظلمت، وكانت للرائعات صباح وفايزة أحمد ونجاة، وأن أغانية نصرت المرأة في كل مراحلها، وإنتاج والدي كان غزيرًا وكتب لكبار المطربين”.

تابع مواقعنا