الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسترازينيكا البريطانية لـ القاهرة 24: سحبنا اللقاح بسبب الفائض منه.. والمصاب بأعراض جانبية يتوجه للطبيب

أسترازينيكا
صحة وطب
أسترازينيكا
الأحد 26/مايو/2024 - 04:55 م

أُصيب العديد من حاصلي لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا بأعراض جانبية مميتة كجلطات دموية ومتلازمة جيلان بارييه، مع الإصابة باضطراب متلازمة نقص الصفيحات الدموية في عدة دول، فيما تقدم البعض منهم برفع دعاوى قضائية ضد الشركة.

أسترازينيكا ترد على سحب لقاحها 

تواصل القاهرة 24 مع شركة أسترازينيكا بمقرها الرئيسي في بريطانيا، وأكدت أنها سحبت اللقاح من الأسواق، نتيجة الفائض منه.

وقالت الشركة: تم منح Vaxzevria ترخيص التسويق المشروط في المملكة المتحدة من قبل جهاز تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للوقاية من فيروس كورونا، لدى الأشخاص من سن 18 عامًا.

أسترازينيكا 
أسترازينيكا 

الفائض سبب السحب 

وأضافت: نظرًا لأنه تم تطوير لقاحات متعددة ومتغيرة لفيروس كورونا منذ ذلك الحين، هناك فائض من اللقاحات المحدثة المتاحة، وقد أدى ذلك إلى انخفاض الطلب على Vaxzervria، ولذلك اتخذت شركة أسترازينيكا قرارًا تجاريًا بسحب المنتج.

وشددت الشركة أنها تلتزم بالقواعد التي وضعتها الجمعية البريطانية لصناعة الأدوية والتي تضع معايير مختلفة، مستكملة: في حين أننا قادرون على تقديم المعلومات للمرضى وأفراد الجمهور، لكن لا يُسمح لنا بتقديم المشورة الطبية أو مناقشة خيارات العلاج أو تقديم المساعدة وتوصيات للمرضى.

وأكدت الشركة أن من يعاني من أي أعراض جانبية من اللقاح لابد التوجه إلى طبيب مختص وعرض التاريخ المرضي عليه، وعلى الشركة تقديم البيانات والمعلومات الخاصة باللقاح.

وواصلت الشركة: إذا كان هناك استفسار يتعلق بمشكلة صحية مستمرة، فإننا نوصي بمناقشة هذه المخاوف مع الطبيب الخاص أو فريق مقدمي الرعاية الصحية للشركة.

تابع مواقعنا