الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيع أم تأجير مجمع التحرير؟.. وزيرة التخطيط تكشف الهدف من طرح الأصول

مجمع التحرير
سياسة
مجمع التحرير
الأحد 26/مايو/2024 - 05:14 م

عقبت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، علي جميع ما أثاره أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025.

التخطيط: هناك مباني فنادق نريد فيها شراكة لأنه لم يتم تطويرها

وقالت السعيد، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، بشأن ما أثير عن مواجهة المرض والفقر والجهل، نحن الآن نحرص على فكرة إنشاء فصول للتعليم ولكن قبل الإنشاء نحرص على أهمية  توافر الكوادر البشرية، كما أننا نعمل على منظومة السياسات الخاصة بسوق العمل وما يحتاجه سوق العمل من مهارات.

وأضافت: نستعين بجميع الخبرات الاقتصادية، كما أننا نعمل علي التوسع في الصحة والتعليم، وقد زادت الصحة والتعليم بنسبة 60% عن العام الماضي وهذه نسبة كبيرة.

وبشأن ما أثير عن فكرة بيع الأصول وعدم تأجيرها بشكل استثماري، قالت وزيرة التخطيط، نحن لم نبيع وأنا لست رئيسة اللجنة السيادية الخاصة بهذا الأمر، لكن للتوضيح لم يتم البيع بل يتم طرح الأصول للمنفعة العامة وقد تم طرح مجمع التحرير كحق انتفاع.

وواصلت: هناك مباني فنادق نريد فيها شراكة، حيث هذه الفنادق لم يتم تطويرها ما انعكس على وضعها الإنشائي بالتدهور، وكذلك انعكس على سعر الغرفة، لذا يتم البحث عن شريك بنسبة تصل للنصف، مشددة على أن الحكومة لم تتخارج بل ما يتم زيادة رأس المال.

وأشارت هالة السعيد إلى أنه يتم اختيار الكوادر البشرية، موضحة أن قضية السكان قضية محورية والارتقاء بخصائص السكان حتى يكون المواطن منتج ولديه مهارات.

تابع مواقعنا