الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أجبر الضحايا على تناوله.. مكافحة الإدمان يكشف التأثيرات الناتجة عن تعاطي الأيس

سفاح التجمع
أخبار
سفاح التجمع
الإثنين 27/مايو/2024 - 03:59 ص

ليلة السبت الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على «سفاح التجمع الخامس» الاسم الذي شغل بال المصريين خلال الأيام الماضية، والمتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن بـ 3 محافظات هي القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد، وذلك بعد استدراجهن لشقته السكنية بأحد التجمعات السكنية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، والذي قررن جهات التحقيق حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كشفت التحقيقات مع سفاح التجمع الخامس، إدمانه لمخدر الأيس واعترافه بقيامه بالتعرف على الضحايا من خلال الكافيهات والملاهي الليلية والإنترنت، كما كانت لديه ممارسات سادية على ضحاياه، والتي تمثلت في إجبارهن على تناول مخدر الآيس حتى وفاتهن.

ومن جانبه، أوضح صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الآثار الناتجة لتعاطي مخدر الميثأمفيتامين والمعروف باسم الشابو «الايس»، وهو عبارة عن حبيبات بيضاء ذات الشكل الكريستالي الأشبه بالثلج، واصفًا إياه بالمخدر الفتاك الذي ظهر على الساحة في الآونة الأخيرة ويطلق عليه «القاتل المحترف».

ويكون تعاطي مخدر الأيس يكون عن طريق الاستنشاق أو البلع أو التدخين أو الحقن بعد إذابتها في الماء او الكحول. كما أن التأثير يكون سريع الانتهاء مما يجعل المتعاطي يبتعد عن الطعام والشراب ويتناول المخدر كل بضعة ساعات لمدة.

وجاءت صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التأثيرات الناتجة عن تعاطي الأيس، كالتالي وفقًا لما كشفه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تقرير له:

  • استمرار التعاطي لفترة طويلة يغير إفراز مادة الدوبامين ما يؤدى إلى التأثير على تناسق الحركة ويسبب مرض الشلل الرعاش التعاطي عن طريق الحقن يزيد احتمالية الإصابة بفيروس الايدز والفيروسات الكبدية.
  • الفقد الشديد للوزن.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • زيادة معدل التنفس وضربات القلب.
  • صداع شديد.
  • جفاف الفم والغثيان.
  • تأكل الأسنان.
تابع مواقعنا