الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: تعيين جيهان زكي عضو مجلس النواب رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير | خاص

الدكتورة جيهان زكي
أخبار
الدكتورة جيهان زكي عضو مجلس النواب
الأحد 26/مايو/2024 - 05:21 م

علم القاهرة 24 من مصادر له، بصدور قرار خاص بتعيين الدكتورة جيهان زكي عضو مجلس النواب، الرئيس التنفيذي للمتحف المصري الكبير.

وقال المصدر، إن هذا القرار يأتي استعدادًا للحفل الأسطوري الخاص بافتتاح المتحف المصري الكبير والذي سيستمر لمدة 3 أيام متواصلة، بحضور نجوم وشخصيات شهيرة من شتى أنحاء العالم.

قاعة الملك توت عنخ آمون

وفي ذات السياق، سبق وعلم القاهرة 24 من مصادر له داخل المتحف المصري الكبير، أن إدارة المتحف المصري الكبير انتهت تمامًا من قاعة الملك توت عنخ آمون، وهي من أضخم القاعات في المتحف ومصممة بأحدث الطرق العالمية لعرض القطع الأثرية الخاصة بالملك الذهبي، وتعرض حوالي 5500 قطعة أثرية خاصة بالملك مجمعة لأول مرة في مكان واحد.

المتحف المصري الكبير

وعن جاهزية التشغيل، قالت وزارة السياحة والآثار في بيات سابق لها، إنه تم التشغيل الفعلي لمجموعة من المناطق منها ساحة انتظار ايجوث 1، ومبنى التذاكر والدخول، وميدان المسلة المعلقة والحدائق، والمنطقة التجارية، والبهو والدرج العظيم، ومدرجات الانتظار الخلفية، ومطعم الأهرامات السياحي، وأنظمة ICT، بجانب جاهزية التشغيل قبل إطلاق موعد الافتتاح لكل من قاعة الملك توت عنخ آمون، وقاعات العرض المتحفي، ومتحف مراكب الملك خوفو، ونظام التذاكر لمناطق الانتظار، وجاري الانتهاء من كل منطقة انتظار ايجوث 2، والأعمال المستجدة بمركز الترميم وهي مناطق لا تعوق التشغيل.

تابع مواقعنا