السبت 22 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 سيناريوهات تؤهل الزمالك لدوري أبطال إفريقيا 2025.. إحداها بيد الأهلي

الزمالك
رياضة
الزمالك
الأربعاء 29/مايو/2024 - 08:12 ص

يشهد الموسم الحالي من مسابقة الدوري الممتاز، صراعًا من نوع خاص بين الزمالك وبيراميدز على التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا 2024-2025، بعدما ضمن الأهلي المقعد الأول.

وضمن الأهلي التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، باعتباره البطل بعد تتويجه باللقب مؤخرًا على حساب الترجي التونسي.

صراع مشتعل بين الزمالك وبيراميدز

واشتعل الصراع على المقعد الثاني في دوري الأبطال، إذ يسعى بيراميدز متصدر ترتيب المسابقة حتى الآن في الوصول لدوري أبطال إفريقيا، للسنة الثانية على التوالي.

فيما يطمح الزمالك المتوج بكأس الكونفدرالية، إلى التأهل لدوري الأبطال بعد الغياب عن النسخة الماضية.

كيف يتم حسم المتأهلين لدوري أبطال إفريقيا؟

أكدت رابطة الأندية في وقت سابق، على مخاطبة الاتحاد الإفريقي لمنحها مهلة لنهاية المسابقة، قبل تحديد الأسماء المشاركة في البطولات الإفريقية.

وفي حال رفض الاتحاد الإفريقي، سيتم حسم الأسماء بناء على ترتيب الدور الأول من مسابقة الدوري.

سيناريوهات تأهل الزمالك لدوري أبطال إفريقيا

وبالنظر إلى ترتيب الدوري وفقًا للدور الأول، فإن بيراميدز يمتلك 32 نقطة جمعهم من 15 مباراة، إذ يتبقى له مواجهتي الأهلي وسموحة.

وعلى الجانب الأخر، يمتلك الزمالك 21 نقطة جمعها من 13 مباراة، ويتبقى له 4 مباريات مؤجلة، إذ يتصارع مع بيراميدز على البطاقة الثانية.

وبات أمام الفارس الأبيض 3 سيناريوهات للتأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، يأتي أولها الفوز في جميع مبارياته المتبقية، إذ سيصل إلى النقطة 33، مع انتظار خسارة بيراميدز أمام الأهلي وسموحة.

أما السيناريو الثاني، فيتمثل في تساوي الزمالك وبيراميدز في عدد النقاط 33 نقطة، وقتها سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين الفريقين، وبناء على الموقف الحالي للدوري فإن بيراميدز يمتلك +12 هدفا، فيما يمتلك الزمالك +8، لذلك بات الفارس الأبيض في زيادة فارق الأهداف.

ويأتي السيناريو الثالث والأخير، حال تعادل بيراميدز مع الأهلي وسموحة أو الفوز على إحداهما، وقتها سيحتاج الزمالك تعثر الأهلي وعدم تخطيه الـ33 في الدور الأول، إذ سترجح المواجهات المباشرة كفة الزمالك ليكون في مركز متقدم بجدول ترتيب الدوري.

تابع مواقعنا