الإثنين 17 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير عاجل من الأرصاد للمصطافين: احذروا التعمق في البحر الأحمر غدًا

اضطراب الملاحة البحرية
كايرو لايت
اضطراب الملاحة البحرية
الثلاثاء 28/مايو/2024 - 08:25 م

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المصطافين من التعمق في البحر الأحمر، حيث يشهد ارتفاعًا في الأمواج.

تحذير لمصطافين البحر الأحمر

وقالت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: لن تشهد البلاد فرص سقوط أمطار على كافة الأنحاء، وتستمر الأحوال الجوية مستقرة وتستمر الأجواء ربيعية يومي الأربعاء والخميس.

وأضافت غانم: لا تزال البلاد تشهد استمرار المنخفض الجوي الذي يعمل على وجود سحب منخفضة ومتوسط، تحجب جزء من أشعة الشمس تساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة وأيضًا مصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا.

ارتفاع في الأمواج

وشددت: يشهد البحر الأحمر اضطراب الملاحة البحرية، فترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، لذا لا بد من تنجب المصطافين التعمق داخل البحر الأحمر بشكل كبير، لكن البحر المتوسط معتدل لكافة أعمال والصيد البحرية.

وواصلت غانم: تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى ما بين من 30 إلى 31 درجة، وتصبح الأجواء حارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري شمال الصعيد، ويميل للحرارة على السواحل الشمالية تظل شديدة الحرارة على جنوب الصعيد فترات النهار.

وأشار عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة، والأجواء معتدلة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/س، يساعد على الإحساس بمزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

وحذرت غانم: تجنب التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، مع تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وارتداء ملابس قطنية وغطاء للرأس.

تابع مواقعنا