الجمعة 21 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاشرها ونشر صورا خاصة لها.. النقض تؤيد حبس شاب 15 عاما بتهمة هتك عرض ابنة عمته بالشرقية

الواقعة
حوادث
الواقعة
الأربعاء 29/مايو/2024 - 08:59 م

قضت محكمة النقض بتأييد حبس المتهم بهتك عرض ابنة عمته، ومعاشرتها وتهديدها ونشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازها لطلب مبالغ مادية 15 عاما.

النقض تؤيد معاقبة شاب هتك عرض ابنة عمته بالشرقية بالسجن 15 سنة

وكانت محكمة جنايات الزقازيق قضت حضوريا بمعاقبة الطاعن بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة اتهمت المتهم لأنه في غضون عام 2022 بدائرة مركز فاقوس محافظة الشرقية هتك عرض المجني عليها طفلة لم تبلغ 18 سنة ميلادية بغير قوة أو تهديد بأن هتك عرضها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم هدد المجني عليها  بطريق مراسلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإفشاء أمور وصور شخصية ونسبة أمور خادشة للشرف لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب مبالغ مالية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وأردف أمر الإحالة أن المتهم استعمل في غير علانية صور شخصية دون رضاء المجني عليها سالفة الذكر على النحو المبين بالتحقيقات وهددها بإفشاء الصور التي التقطها لحملها على تنفيذ عمل على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أنه اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري وانتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر وذلك بأن التقط للمجني عليها صور شخصية وأرسلها إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتسبب عمدا في إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة التليفون على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكمل أمر الإحالة أن المتهم انشأ أو أدار حساب خاص على مواقع التواصل الاجتماعي ماسنجر بهدف تسهيل الجريمة محل الاتهام الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

وتعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات وباستخدام وسائل غير مشروعة على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا