الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المخابز: اجتماع مهم مع وزير التموين غدًا لبحث آليات تطبيق قرار رفع سعر رغيف العيش

المخابز
اقتصاد
المخابز
الأربعاء 29/مايو/2024 - 10:19 م

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن الدولة هي التي تحدد وزن وسعر رغيف الخبز المدعم، حيث إن دور شعبة المخابز يتلخص في إنتاج رغيف العيش، مضيفًا أن أسعار الرغيف المدعم ما زالت مستقرة عند 5 قروش للرغيف حتى نهاية الشهر الجاري.

رفع سعر رغيف الخبز

وأضاف رئيس شعبة المخابز، خلال تصريحات تلفزيونية: على المواطن تحمل الأعباء في هذه الفترة، مشيرا إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هناك اجتماعًا عاجلًا مع وزير التموين غدًا الخميس؛ لبحث آليات تطبيق قرار الحكومة الأخير بشأن رغيف الخبز مع مراقبة المخابز، مشيرًا إلى أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد تخطت 500 جنيه.

وأكد عبد الله غراب استقرار سعر العيش الحر في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، حيث إن سعر الخبز وزن 80 جراما نحو 1.5 جنيه، ومن يتلاعب في جرام واحد يعرض نفسه للحبس، مشيرًا إلى أن 65% من وجبة المواطن من العيش، ووزن رغيف الجرام كان 130 جراما وتراجع إلى 120 جراما ثم استقر عند 90 جراما.

وفي وقت سابق، قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الحكومة لن تقترب من عدد الأفراد في بطاقات التموين أو وزن رغيف العيش أو أصحاب المخابز، بعد قرارها الأخير بتحريك سعر رغيف الخبز لـ 20 قرشا بدلا من 5 قروش.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة ستضيف أفراد جدد لـ منظومة التموين من الأفراد الذين يحصلون على معاش تكافل وكرامة، حيث وصل عددهم إلى 650 ألف مواطن.

طرح إمكانية التحول من الدعم العيني إلى النقدي

وأكمل وزير التموين والتجارة الداخلية تصريحاته اليوم قائلًا: في فترة تولي الدكتور علي لطفي رئاسة الوزراء تم طرح إمكانية التحول من الدعم العيني إلى النقدي، ولكن الأمر توقف بسبب ما حدث من ظروف محيطة أثرت على البلاد، ولكن الدولة وجهت حاليا بدراسة متأنية لبحث كل الدعم بشكل إجمالي، سواء مباشر أو غير مباشر، مضيفا: لما أدي الراجل فلوسه هيعرف يشتري احتياجاته.

تابع مواقعنا